• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النعيمي : لا ترخيص للمدارس الخاصة دون إخضاع المعلمين للضمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-06-30
581
النعيمي : لا ترخيص للمدارس الخاصة دون إخضاع المعلمين للضمان

 قال وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، الثلاثاء، إن تم زيادة أجور المعلمين العاملين في الثانوية العامة، المراقبة والتصحيح.


وأضاف النعيمي، خلال مؤتمر صحفي، في دار رئاسة الوزراء، بشأن ملف معلمي المدارس الخاصة، أن هناك بعض التجاوزات فيه، والاجحاف الذي يقع على المعلمين العاملين في بعض المدارس الخاصة.

وأوضح أن الوزارة تتابع كل المخالفات والتجاوزات بحق المعلمين في المدارس الخاصة.

وأشار إلى أن الوزارة لم تجدد رخص 145 مؤسسة تعليمية  خاصة للعام الدراسي 2019 - 2020 لأنها لم تقم بالتحويل البنكي لرواتب المعلمين، وهو شرط أساسي للترخيص.

وأوضح النعيمي، أن الوزارة تتابع هذه المدارس، تمهيدا لتسوية أوضاعها أو يتم إغلاقها بشكل كامل.

وبين الوزير، أن الوزارة عملت على اتفاقية مع الضمان الاجتماعي، لعدم تجديد ترخيص واعتماد كشوفات التعيينات القديمة والجديدة في المرسسات التعليمية الخاصة إلا إذا ثبت من قبل الضمان بأن هذه المؤسسة بكافة كشوفات العاملين لديها والمقدمة لوزارة التربية، مشمولة لأحكام قانون الضمان الاجتماعي.

و قال النعيمي، الثلاثاء، إن العام الدراسي قائم في موعده، وندرس تقديم موعده لتدارك الفجوات التي حدثت خلال العام الدراسي الماضي.

وأضاف النعيمي، خلال مؤتمر صحفي، في دار رئاسة الوزراء، أن الوزراة أنهت جميع الاستعدادات لعقد امتحانات التوجيهي، ضمن إجراءات وقائية وتنظيمية.

وأوضح وزير التربية، أنه لم  يتم التوافق، على رفع الأقساط الدراسية لأي مدرسة، وستقوم الوزارة بملاحقة أي مدرسة تقوم برفع الأقساط.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.