• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مطالبة بتمديد ساعات عمل المطاعم والكافيهات والمحال التجارية للأسباب التالية .

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-07-03
555
مطالبة بتمديد ساعات عمل المطاعم والكافيهات والمحال التجارية للأسباب التالية .

 طالب مواطنون وتجار وعاملون في القطاع السیاحي  وبخاصة   قطاع المطاعم والكافيهات بتمدید ساعات  حظر التجول إلى ما بعد الساعة الثانية  من  منتصف اللیل، وبخاصة مع بدء الموسم  السیاحي  . حيث تفرض  درجات الحرارة العالیة حظرا اختیاریا للتجول بالنھار، ما یقلل فائدة كثافة الحركة.

 وبحسب اكثر من استطلاع  بین تجار وعاملون في مختلف القطاعات التجاریة والاستثماریة والاقتصادیة والسیاحیة، ان ھذا المطلب أساسي لجمیع القطاعات  وبخاصة المتعلقة بالسياحة والتي بدأت بالتعافي جزئیا، مؤكدین أن درجات الحرارة العالیة تفرض حظرا اختیاریا للتجول بالنھار في الوقت الذي یمیل الطقس للاعتدال ما بعد الساعة التاسعة مساء، وھو الامر الذي یدفع المواطنین الى الخروج في فترة المساء في الوقت التي تستعد فیھ  القطاعات السياحية للأغلاق  منذ الساعة العاشرة والنصف حسب أمر الدفاع.
وأشار عدد من المعنيين ان القطاعات  بدأت بالتعافي سیاحیا واقتصادیا بعد فتح  العاصمة والمحافظات وانطلاق عدة برامج سیاحیة، مؤكدين ان العاصمة  عمان يزداد  جمالھا في اللیل وبخاصة في فصل الصیف الذي یشھد ارتفاعا كبیرا في درجات الحرارة، مشیرا إلى ان السكان والزوار نادرا ما يخرجون للمطاعم والكافيهات في  ساعات النھار بسبب الارتفاع الكبیر في درجات الحرارة.
وبین المعنيين  أن اصحاب المحلات  والسكان یطالبون الجھات الحكومة بتمدید ساعات فتح حظر التجول او الغائھ نھائیا بعد التعافي المشهود من فیروس كورونا، مع إلزام إصحاب المنشآت التجاریة بإجراءات السلامة والوقایة الصحیة التي ألزمتھا لجنة الاوبئة لفتح القطاعات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.