• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النفط فوق 86 دولارا بسبب اليونان وأزمة التسرب النفطي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-03
1143
النفط فوق 86 دولارا بسبب اليونان وأزمة التسرب النفطي

 ارتفع سعر النفط متجاوزا 86 دولارا للبرميل في المعاملات الاجلة اليوم الاثنين نتيجة مخاوف من تسرب نفطي في الولايات المتحدة وشكوك حول خطة انقاذ اليونان الضخمة.
وانخفض اليورو والاسهم الاوروبية نتيجة مخاوف من اعتراض عقبات سياسية مساعدة بقيمة 110 مليارات يورو /147 مليار دولار/ لليونان. كما أضرت المخاطر باقبال المستثمرين على المخاطرة وساعدت على ارتفاع الدولار الامريكي.

وبحلول الساعة 1011 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الامريكي الخفيف تسليم يونيو حزيران 8 سنتات الى 79ر86 دولار للبرميل. وكان قد سجل في وقت سابق أعلى مستوى خلال اليوم عند 79ر86 دولار.
وارتفع مزيج برنت في لندن 24 سنتا الى 68ر87 دولار.

وقال كارستن فرتيش من كومرتسبنك ان خطة مساعدة اليابان //ينبغي ان تدعم أسعار السلع الاولية لانها تدعم الاقبال على المخاطرة ولكن رد فعل السوق كان فاترا.// وتابع //احد العوامل التي تدعم أسعار النفط التسرب النفطي في الولايات المتحدة ومخاوف بشأن امدادات النفط في الولايات المتحدة.// وامتدت البقعة الى ساحل الولايات المتحدة يوم الاحد حيث تعرقل سرعة الرياح والامواج العاتية جهودا مضنية لوقف تسرب النفط واحتواء البقعة الاخذة بالانتشار.

وقال بن وستمور محلل الموارد الطبيعية لدى بنك ناشونال أستراليا ان أسعار النفط مازالت تستمد دعما من التكهنات بأن بقعة نفطية ضخمة قبالة الساحل الامريكي على خليج المكسيك قد تساعد في خفض مخزونات الخام.

كما يساور المستثمرين القلق حيال التوقعات بعدما رفعت الصين يوم الاحد نسبة الاحتياطي الالزامي للبنوك بهدف كبح ضغوط التضخم وذلك في ثالث خطوة من نوعها تتخذها هذا العام

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

احمد04-05-2010

نجهز حالنا عشان يرفعوا دينار
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.