• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتقال المشتبه بمحاولة تفجير نيويورك اثناء سفره لدبي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-04
1277
اعتقال المشتبه بمحاولة تفجير نيويورك اثناء سفره لدبي

- اعلن وزير العدل الاميركي اريك هولدر الثلاثاء ان المشتبه به في اطار محاولة الاعتداء في نيويورك اعتقل في المطار وهو يحاول الصعود على متن طائرة متوجهة الى دبي.

وقال هولدر ان التحقيق في محاولة تفجير سيارة مفخخة السبت في نيويورك يتواصل على عدة مستويات، بدون كشف اي تفاصيل اخرى.

وقال "التحقيق متواصل كما تتواصل محاولاتنا لجمع معلومات مفيدة، واننا نتابع عددا من الخيوط .. لكن من الواضح ان النية خلف هذا العمل الارهابي كانت تقضي بقتل اميركيين".

وكانت وسائل اعلام اميركية افادت في وقت سابق الثلاثاء عن توقيف شخص عرف عنه على انه مواطن اميركي من اصل باكستاني في اطار التحقيق في محاولة الاعتداء بواسطة سيارة مفخخة في ساحة تايمز سكوير بوسط نيويورك.

وعرفت شبكة ام اس ان بي سي التلفزيونية عن الموقوف باسم شهزاد فيصل وهو باكستاني اميركي في الثلاثين من العمر، مشيرة الى انه اعتقل في لونغ آيلند في نيويورك.

واوضحت انه اعتقل لوجود خيوط تربطه بالسيارة الرباعية المفخخة.

من جهتها افادت صحيفة نيويورك تايمز ان المشتبه به مقيم في ولاية كونيتيكت شمال شرق الولايات المتحدة.

وذكرت شبكة "سي ان ان" انه تم شراء السيارة الرباعية الدفع التي تم تفخيخها على موقع "كرايغز" الالكتروني قبل ثلاثة اسابيع في كونيتيكت.

واوردت انه تم اعتقال الرجل في وقت كان يستعد للصعود على متن طائرة الى وجهة لم يتم كشفها في مطار جون كينيدي.

ويبحث المحققون ايضا عن اشخاص اخرين في اطار تحقيقاتهم.

واطلقت الشرطة الاميركية عملية مطاردة ضخمة بحثا عن منفذ او منفذي محاولة تفجير السيارة السبت في ساحة تايمز سكوير.

ويدرس الشرطيون بصورة خاصة اشرطة فيديو يظهر فيها رجل يغادر موقع محاولة الاعتداء مساء السبت، وكذلك بصمات رصدت على السيارة المفخخة التي عثر عليها قبل ان تنفجر بوسط حي مانهاتن.

واعلنت طالبان باكستان المتحالفة مع تنظيم القاعدة الاحد مسؤوليتها عن محاولة الاعتداء غير ان قائد شرطة نيويورك ريموند كيلي اعتبر انه ليس هناك اي ادلة تؤكد مصداقية هذا التبني.

وافاد مركز سايت لرصد المواقع الاسلامية الاثنين ان زعيم طالبان باكستان حكيم الله محسود توعد في شريط فيديو في بداية نيسان/ابريل بشن هجمات على كبرى مدن الولايات المتحدة

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.