• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عمال المياومة يعتصمون هذه المرة لعودة "السنيد"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-04
1605
عمال المياومة يعتصمون هذه المرة لعودة "السنيد"

- يعتصم الان العشرات من عمال وعاملات المياومة حاملين ورود حمراء أمام وزارة الزراعة للمطالبة بإعادة رئيس لجنة عمال المياومة محمد السنيد لعمله بعد أن تم فصله من وزارة الزراعة .

وأكد المعتصمون الذين نادوا بهتافات قاسية وعبرت عن حجم الاستياء من قرار فصل زميلهم أنهم مستمرون في اعتصامهم لحين عودة سنيد الى عمله حتى لو تطلب الامر المبيت في الشارع امام وزارة الزراعة .

وقال سنيد أن وزير الزراعة سعيد المصري ينتقم من عمال الوطن نتيجة مواقفهم الحرة مشيرا الى ان دعم سنيد لزملائه المفصولين والدعوةالتي قام برفعها على المصري كانت السبب الحقيقي وراء قرار الفصل .

واصدر حزب الوحدة ظهر اليوم بيان تضامني مع سنيد ندد خلاله قرار فصله معتبرا القرار إجراء قهري يراد منه ترهيب وتهبيط عزيمة الحركة الاحتجاجية لعمال المياومة المطالبة بحقوقها العمالية .

وتاليا نص البيان :

في اليوم التالي على احتفالات عمال الوطن بيوم العمال العالمي واحتفال عمال المياومة في المؤسسات الحكومية بمرور أربع سنوات على انطلاق لجنة عمال المياومة في المؤسسات الحكومية التي قادت تحركات العمال في المؤسسات الحكومية لنيل مطالبهم بالوسائل السلمية تلقى رئيس لجنة عمال المياومة في وزارة الزراعة السيد محمد السنيد كتاب فصله من عمله في مديرية زراعة ذيبان ، موقعاً من وزير الزراعة سعيد المصري ، وفي الوقت الذي يعاني فيه عمال المياومة في القطاع العام من ظروف عمل صعبة تتعلق بانخفاض أجورهم، وغياب الاستقرار الوظيفي، والتهديد المستمر بالتسريح من العمل في أي وقت ، جاء قرار الوزير ، ليؤكد سياسة اللامبالاة والتحدي لعمال المياومة والتأكيد على أن الفصل من العمل هو نهاية لكل عامل يطالب بحقوقه ، فبعد التهديدات المتواصلة للسنيد بفصله من العمل ، اختارت الوزارة ثاني أيام عيد العمال العالمي لتؤكد رفضها للحوار وبحث مصالح آلاف العاملين بنظام المياومة ، والثبات على سياسة المماطلة والتسويف التي تمر على حساب حياتهم وحياة أسرهم .

إن لجوء الوزارة لفصل قائد عمالي استناداً لإنذارات قديمة منتهية ، يشير إلى مدى ضيق الوزارة والجهات الرسمية لسماع الرأي الآخر ، في حين لا تتردد من تكييف التشريعات أمام رأس المال الأجنبي وبالكيفية التي يشاءها دون أي أثر حقيقي على الاقتصاد الوطني .

إن فصل السنيد من عمله لا يعني سوى إجراء قهري يراد منه ترهيب وتهبيط عزيمة الحركة الاحتجاجية لعمال المياومة المطالبة بحقوقها العمالية ، بحيث يأتي القرار تأكيداً على رفض الجهات الرسمية لوضع أية حلول تنظر في مصالح عمال الميامة ومعاملتهم كمواطنين أردنيين لهم كامل الحق في العمل الكريم ، بل ويعني تحدي أي إرادة عمالية تنشد حقوقها ومصالحها بطريقة سلمية وديمقراطية ، كما ويدل هذا الفصل أن سير الأمور في وزارة الزراعة يجري وفقاً لرؤيا سياسية لا تريد للعمال أي موقف أو رأي يختلف مع سياساتها .

إننا في المكتب العمالي للحزب ندين قرار وزير الزراعة ونطالب الوزير بالعودة عن قراره بفصل القائد العمالي محمد السنيد هذا القرار الذي تسبب بإحباط آلاف عمال المياومة في الدوائر الرسمية وزملائهم العمال في كل أرجاء الوطن ، ونؤكد على حق عمال المياومة في كل مطالبهم المشروعة وحق السنيد في مواصلة عمله دون تهديد أو تضييق .



المكتب العمالي لحزب الوحدة
الشعبية الديمقراطي الأردنـي


عمان 3 أيّـار 2010
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.