• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النعيمي : لا دورة تكميلية مباشرة للتوجيهي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-08-10
517
النعيمي : لا دورة تكميلية مباشرة للتوجيهي

 :قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي انه لن تكون هناك دورة تكميلية مباشرة بعد نهاية التوجيهي.

وأضاف النعيمي في: اعلنا عن ذلك منذ شهر 12 لمعطيات موضوعية ، واهمها ان العام الدراسي كان مضطربا في بدايته ، وتأخر لنحو شهر كامل.

واردف : اذا اعلنا النتائج يوم السبت مثلا أي في 15/8 ، فلا يمكن الإعلان عن دورة تكميلية بشكل مباشر.

وتابع : الدورة التكميلية ليست وضع أسئلة فقط ، فنحن نحتاج الى 40 يوم لسحب الأسئلة وتغليفها ، و10 أيام لتسجيل الطلبة الراغبين بإتمام دورة تكميلية ، بالإضافة الى 40 يوم لإعلان النتائج ، وهي تقريبا 100 يوم .

وتابع : لو كان العام مستقرا وانتهى العام بموعده الطبيعي ، وقدم الطلاب الامتحان في 5-10/6 ، واعلن عن النتائج في 10-15/7 ، لكن بالإمكان عقد دورة تكميلية في 1/8 ، ونلحق بالقبول الموحد.

واردف النعيمي : القبول الموحد يحتاج الى 5 أسابيع من الإجراءات والعمل ، ونقل البيانات وتصنيفها وتوزيع الطلبة ، ووزير التعليم العالي اعلن سابقا ان نتائج القبول الموحد ستصدر في الأسبوع الأول من العام من الدراسي أي بحدود 20/9 ، وبالتالي فمهما عملنا لا يمكن نصدر نتائج الدورة التكميلية في هذا التاريخ باي ظرف كان.

وتابع النعيمي : نتفهم مخاوف الطلبة خصوصا الراغبين برفع معدلاتهم، وسنطرح استفتاء حول موعد الدورة التكميلية ليختار الطلاب الموعد الأنسب لهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.