• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مقتل سبعة في أسوأ سيول بالعاصمة اليمنية منذ عقود

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-06
1287
مقتل سبعة في أسوأ سيول بالعاصمة اليمنية منذ عقود

 قال مسؤولون اليوم الخميس ان سبعة اشخاص على الاقل قتلوا في منطقة عشوائية بصنعاء في أسوأ سيول تتعرض لها العاصمة اليمنية خلال أكثر من عقد.
وقال شهود ان المياه تدفقت من جبال قريبة مساء الاربعاء بعد هطول أمطار غزيرة على منطقة سكنية وطيئة في شرق صنعاء ليس بها نظام للصرف الصحي لتغرق مئات من المنازل.

وقال جميل محمد احد سكان المنطقة التي غمرتها المياه //ظهر السيل فجأة واجتاح المنازل.// وذكرت صحيفة وزارة الدفاع بموقعها على الانترنت ان الرئيس علي عبد الله صالح تفقد المناطق المتضررة في العاصمة.

وتواصلت جهود الانقاذ في العاصمة التي ما تزال المياه تغطي الكثير من شوارعها. وأجلي أكثر من 250 شخصا من منازلهم ونقلوا الى مدارس استخدمت كمأوى. ويتوقع خبراء الارصاد الجوية سقوط مزيد من الامطار اليوم الخميس لكنها لن تكون غزيرة بنفس القدر.

وقال مسؤولون ان القتلى السبعة غرق بعضهم وقتل اخرون بسبب سقوط أعمدة كهرباء. واصيب شخصان اخران ونقلا الى المستشفى.

وتقول وكالات الامم المتحدة ان السيول الموسمية قتلت حوالي 180 شخصا في 2008 في محافظتين في شرق البلاد وفي عام 1998 قتلت السيول 48 شخصا على الاقل جنوب صنعاء

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.