• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خالد حجازي يورد اللحوم لتركيا بـ 2.9 دينار للكيلو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-07
1268
خالد حجازي يورد اللحوم لتركيا بـ 2.9 دينار للكيلو

ذكرت وكالة أنباء أناضول التركية أن شركة أردنية فازت بعطاء توريد مواش (5 آلاف طن) للسوق التركية بقيمة 20.9 مليون دولار.

 
ووفقا للوكالة فقد أعلنت هيئة تنظيم سوق اللحوم والأسماك فى تركيا سعيها للتغلب على مشكلة ارتفاع أسعار اللحوم من خلال إقامة مزاد لشراء 5 آلاف طن من لحوم الماشية من الولايات المتحدة والبرازيل وأوروجواى والأرجنتين وتشيلي.
 
وبموجب العطاء، فقد فازت شركة خالد حجازي، التي تعد من أكبر ثلاث شركات لتوريد الغذاء حول العالم، بإعلان استعدادها لتقديم اللحوم بمبلغ 21.2 مليون دولار إلى تركيا، وبالفعل تم قبول عرض الشركة الأردنية، بعد تخفيض السعر إلى 20.9 مليون دولار.

ووفقا للوكالة فإن الشركة الأردنية لديها مزارع كبيرة فى عدد من دول العالم مثل : البرازيل واستراليا وأوروجواى وأوروبا وتمتلك حوالى 500 ألف من الأبقار الحية و4 ملايين من الأغنام الحية.
 
وبحسب تجار مواش، فإن سعر الصفقة يقدر بحوالي 2.926 دينار للكيلو الواحد (قائم)، في حين أن الحد الأدنى لسعر كيلو اللحوم البلدية يعادل 4 دنانير (قائم).

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء فى تركيا أعلن فى نهاية الشهر الماضى فرض ضريبة رسوم جمركية نسبتها 10% على لحوم الأغنام المستوردة من الخارج ورسوم جمركية 25 % على لحوم الأبقار المستوردة، وهذه الإجراءات الحكومية تساعد على علاج أزمة ارتفاع أسعار اللحوم المحلية.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.