• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالتفاصيل...إقرار تعديلات على نظام الخدمة المدنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-09-21
497
بالتفاصيل...إقرار تعديلات على نظام الخدمة المدنية

أقر مجلس الخدمة المدنية برئاسة وزير العمل نضال فيصل البطاينة اليوم الأحد التعديلات المقترحة على نظام الخدمة المدنية.

واعتمد المجلس مفهوم إضافة نقاط تنافسية لطلبات التوظيف من خرجي برنامج خدمة العلم ولخريجي برنامج خدمة وطن للإناث، حيث أحال المجلس هذا البند إلى ديوان الخدمة لوضع تصور لتطبيق هذا المفهوم، بحيث تضاف 5 نقاط تنافسية لكل خريج من الدفعات الجديدة في البرنامجين.

وقرر المجلس اعتماد سقف 100% للمكافآت التي يتم صرفها لموظفي الخدمة المدنية، كما وافق على استحقاق الموظفين الذين تم تكليفهم من خلال الاستقطاب الداخلي بالمكافآت في حال تم انتدابه أو نقله أو تكليفه إلى دائرة أخرى.

وقرر المجلس توحيد ترفيع الموظفين الخاضعين للتقاعد المدني في حال حلول أي منهم في السنة الرابعة من الدرجة الأولى من الفئة الأولى لغايات ترفيعه للدرجة الخاصة في حال إحالته على التقاعد أو إنهاء خدماته.

وحدد المجلس آلية تعيين الأشخاص ذوي الإعاقة الذين تم ترشيحهم وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين، بحيث يتم تحديد مدى لياقتهم للوظيفة بموجب تقرير يصدر عن لجنة تكافؤ الفرص المشكلة في المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ووافق المجلس على تنسيبات اللجنة المركزية بمنح زيادة سنوية للحصول على الشهادات المهنية المتخصصة المتعلقة بطبيعة الوظيفة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.