• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السويد: نشر الآلاف من الشرطة في المدن تحسبا لمبارة تنس بين فريقها وإسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-07
1946
السويد: نشر الآلاف من الشرطة في المدن تحسبا لمبارة تنس بين فريقها وإسرائيل

أرسلت وزارة الداخلية السويدية عشرة آلاف شرطي الى مدينة مالمو واعداد كبيرة اخرى في مدن ستوكهولم ويونشبينغ واوربو وفيستراغوتلاند تحسبا لمبارة تنس ستقام في مالمو بين السويد و (اسرائيل) ضمن تصفيات كاس ديفيز.

 حيث افادت التقارير الامنية ان كلفة نشر الشرطة تتراوح 20 مليون دولار تحسبا لاندلاع اعمال عنف في البلاد بسبب حضور الفريق الاسرائيلي.
 
ستوبا ماتشن(اوقفوا اللعبة) الشعار المرفوع لوقف المباريات ، أصبح اسما لتجمع منظم، حصل على تصريح من الشرطة للتظاهر خارج قاعة بالتسكا، المكان المقرر لإجاراء اللعبة.
 
ومع ذلك تقاطر إلى المكان ومنذ ساعات الصباح الاولى العشرات من حركات ومنظمات أخرى، مثل حركة التضامن العالمية إي إس إم، وهي حركة سلمية مناصرة للفلسطينيين، تنظيم ستوبا ماتشن رحب بمشاركة تجمع /آ إف آ / المناهض للعنصرية ، لكنه لم يرحب بمشاركة عدة منظمات وجماعات نازية، أرادت هي الأخرى، ولأسبابها الخاصة كما يبدو التظاهر والاعتراض على وجود الفريق الاسرائيلي في السويد كما ذكرت وسائل الاعلام السويدية.
 
هذا الجو المشحون دعا الشرطة في مالمو لأخذ احتياطات عديدة لمنع وقوع اعمال شغب وعنف، وصلت إلى حد إغلاق المدراس ورياض الاطفال المحيطة بمنطقة إقامة المباريات.
 
إلمار ريباول إحد أعضاء مجلس المدينة يشعر بقلق كبير من الأجواء المصاحبة لمباريات كأس ديفز في مالمو
 
ومع أن ريبال يتخوف من وقوع حوادث قد تؤدي إلى إصابات بشرية، يعتقد أن المبار السويدية الإسرائيلية يجب أن تقام وفقا لقوله للاعلام السويدي.
 
وزراة الخارجية السويدية لا تمانع بإقامة علاقات مع بلدان معينة، ولم يصلنا أي قرار الى الآن عكس ذلك، تقول حسب ريبال.
 
وتضيف أنها اتصلت بوزارة الخارجية وبإتحاد كرة المضرب السويدي أثناء الحرب على غزة للاستفسار عن مصير مباريات ديفز في السويد وهل هناك نية لوقفها أو تأجيلها على حد قولها.
 
الاتحاد السويدي للتنس اخبرنا أن وزارة الخارجية هي المعنية بهذا السؤال، ووزراة الخارجية أعلمتنا بدورها عن عدم تفكيرها باتخاذها أي اجراءات إضافية، تأكد عضو مجلس مدينة مالمو.
موعد إقامة المباريات بقي على حاله، لكن ومع ان مجلس مدينة مالمو قرر أن تكون هذه المباريات بلا جمهور، لا تزال الاجواء متوترة والشرطة في حالة استنفار قصوى.
 
ولكن هناك من يعتقد أن قرار مجلس المدينة في مالمو هو تدخل في رسم السياسة الخارجية للبلاد، بينغت فورشبير المسؤول عن النشاطات الرياضية في المدينة ينفي ذلك حسب قوله لوسائل الاعلام السويدية .
 
ويؤكد ان قرار إقامة المبارة بدون جمهور اتخذ لاسباب تتعلق بحفظ الأمن والنظام .
 
أمن وسلامة اللاعبين والطواقم الفنية والإدارية والعاملين التابعين للبلدية، مجلس مدينة مالمو هو المسؤول عن النظام والأمن في المدينة يضيف فورشبيري لوسائل الاعلام.
 
           
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.