• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكهرباء:المحالون للتحقيق هم اعضاء لجنة التأمين الصحي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-08
1896
الكهرباء:المحالون للتحقيق هم اعضاء لجنة التأمين الصحي

بعث الناطق الإعلامي شركة الكهرباء الوطنية الى "  العرا ب نيوز " السبت توضيحا بشأن خبر نشره الموقع حول احالة 11 موظفا من شركة الكهرباء الوطنية الى محكمة شمال عمان بتهمة استغلال الوظيفة .

وجاء في التوضيح :

"السيد رئيس التحرير المحترم :

توضيحاً للخبر الذي تم نشره على موقعكم حول إحالة 11 موظفاً من شركة الكهرباء الوطنية إلى المحكمة بتهمة التهاون في الأداء الوظيفي، أرجو العلم بأن المحالين إلى المحكمة هم أعضاء لجنة التأمين الصحي في الشركة وذلك على خلفية قيام لجان التأمين الصحي المتعاقبة بالموافقة على تغطية كلفة العلاج الطبي لأحد المنتفعين من الصندوق في السنوات الست الماضية التي بلغت كلفتها من خلال الأعوام من 2004 وحتى 2010 اقل من 2000 دينار أي بمعدل 300 دينار سنوياً في حين أنه يتم اقتطاع مبلغ لا يقل عن 1200 دينار سنوياً من راتب المنتفع المعني كمساهمة لاشتراكه في صندوق التأمين الصحي مع العلم بأن الحالة المرضية مغطاة حسب نظام التأمين الصحي في الشركة .

إن أي موظف في شركة الكهرباء الوطنية وعائلته مشمولين بالتأمين الصحي وقرار صرف الأدوية من اختصاص لجان التأمين الصحي التي يشكلها مجلس إدارة الشركة من كبار موظفي الشركة إضافة لعملهم وبدون أي نفقات مالية تتحملها الشركة .

إن لجنة التأمين الصحي المحالة إلى المحكمة حققت وفراً مالياً للصندوق دون المساس بالخدمات التي تقدمها للموظفين يزيد عن 300 ألف دينار وإن الوفر المتراكم على مدى عمر الصندوق بلغ أكثر من 780 ألف دينار وذلك من خلال التدقيق والمراقبة الحثيثة للتأكد من حسن استخدام مقدرات الصندوق من قبل منتسيبيه .
 
إن صندوق التأمين صحي في شركة الكهرباء الوطنية من أنجح الصناديق التي تدار ذاتياً وليس عن طريق شركات التأمين وذلك بالنسبة لكافة مؤسسات وشركات المملكة كما أن حساباته وأعمال اللجنة مراقبة بشكل دقيق من قبل عدة جهات داخلية في الشركة بما فيها مجلس الإدارة وكذلك يتم التدقيق على أعمالها من قبل مدقق خارجي كما أن الصندوق يرحب بإطلاع أي هيئة رقابية في المملكة على أعماله.
 
إن اجتهاد لجان التأمين الصحي واستنادا لتقارير طبية في الاستمرار في تغطية كلفة معالجة أي موظف في الشركة هي من مهامها و صلاحياتها حسب الأنظمة والتعليمات المعمول بها في الشركة" .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.