• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حجاوي: اللقاح فعال ضد سلالة كورونا الجديدة والـ PCR قادر على كشفها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2020-12-21
929
حجاوي: اللقاح فعال ضد سلالة كورونا الجديدة والـ PCR قادر على كشفها

 قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور بسام حجاوي إن اللجنة عقدت اجتماعا اليوم لدراسة الوضع الخاص بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا التي ظهرت في بريطانيا، وبحثت التغيرات التي تطورت فيها لتفرقها عن السلالة الاصلية التي نشأت في ووهان الصينية.

وأكد حجاوي في مداخلة عبر المملكة أن المعلومات المتوفرة حول السلالة، تبين انها اكثر انتشارا واسرع لكن لا يوجد ما يفيد تأديتها لوفيات اكثر او اعراض او مضاعفات اكثر، مشيرا الى ان الامور ما زالت مبكرة لاطلاق الحكم على السلالة الجديدة.

وأشار حجاوي إلى أنه منذ شهر أيلول تطورت سلالة فيروس كورونا التاجي لاكثر من سبع عشرة سلالة جديدة لكنها لم تختلف اختلافا نوعيا عن كوفيد19.

وأكد حجاوي أن التطعيم فعال ضد السلالة الجديدة، وأن فحص البي سي ار لم يتغير ويستطيع الكشف عن هذه السلالة، ولم تتغير جينات الفيروس حتى يتم تغيير الفحص، موضحا أن اللجنة بحثت امكانية اجراء فحص البي سي ار اكثر من مرة للقادمين من الخارج للكشف عن السلالة الجديدة وامكانية اخضاع القادمين لحجر صحي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.