• الرزاز يحضر لقاء المعلمين والفريق الحكومي .. وبوادر انفراجة
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكويت لا تعترف بخريجي الحقوق من جامعاتنا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-15
999
الكويت لا تعترف بخريجي الحقوق من جامعاتنا

رفضت وزارة العدل في الكويت تعيين خريجين من جامعات الأردن والبحرين كوكلاء نيابة في الكويت رغم استدعائهم للاختبارات والمقابلات.

 
ونقلت تقارير صحافيه كويتيه الجمعة بيانا عن النائب خالد العدوة جاء فيه : استنكر النائب خالد العدوة قرار نائب رئيس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل والاوقاف والشؤون الاسلامية عدم قبول خريجي جامعات الاردن والبحرين في التعيين كوكلاء نيابة في الدفعة الاخيرة، على الرغم من استدعاء من وزارة العدل لاخضاعهم للاختبارات والمقابلات، ثم فوجئوا برفضهم جميعاً دون اي مبررات او اسباب منطقية.

واضاف ان بعض خريجي جامعات الاردن والبحرين حصلوا على تقديرات عليا، كالامتياز والجيد جداً، بينما تم قبول من هم دونهم في التقديرات العلمية من جامعتي الكويت والشارقة.

واعتبر العدوة ان هذا الامر يدعو الى الدهشة والاستغراب ويثير علامات استفهام كثيرة، ولو كان اقتصر الامر فقط على خريجي جامعة الكويت لاصبح الوضع مقبولاً.

وقال انه من غير المقبول شكلاً او موضوعاً ان تقيّم وزارة العدل الجامعات المختلفة، بحيث تقبل البعض وتستبعد البعض الآخر، لا سيما اننا نتحدث عن باحثين قانونيين متدربين تعينهم الوزارة.

وتساءل كيف لوزير العدل ان يرضى بمثل هذا الاقصاء والحرمان دون ان يتحرك؟ وحذر النائب العدوة ان هذا الموضوع لن يمر مرور الكرام، وسيكون لنا وقفة عبر المجلس ولجانه المختلفة في حالة عدم انصافهم، مناشدا زملاءه النواب بالتحرك في موقعه من اجل آمال واحلام الشباب الكويتي الذين وضعوا اقدامهم على بداية سلم الحياة العلمية، وفوجئوا بقرارات وزارية اصابتهم بالاحباط وخيبة الامل
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اكاديمي فاشل15-05-2010

اكيد المرفوضين هم من خريجين الجامعات الخاصة

"ادفع قسطا تنجح فصلا"

وبداية الغيث قطرة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.