• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سعيد : معادلة تسعير الحكومة غير منطقية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-15
1130
سعيد : معادلة تسعير الحكومة غير منطقية

انتقد الاخوان المسلمون رفع الحكومة لاسعار المحروقات للمرة الرابعة على التوالي "دون مراعاة لاحوال المواطنين المعيشية الصعبة" .

وقال المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد في تصريح له السبت ان "مسارعة" الحكومة الى رفع الاسعار بالرغم من انخفاضها عالمياً "يعزز الشكوك بان معادلة التسعير لا تعتمد أسس منطقية واضحة ".

وطالب سعيد الحكومة بـ"كشف" آلية التسعير ليتسنى للرأي العام الاطلاع على "مبررات" التغير الذي يطرأ على هذه السلعة،معتبراً ان اعتماد الشفافية "يسهم في تعزيز مصداقية الحكومة".

وانتقد كذلك "غموض" ما يتعلق بصندوق التحوط ،متسائلاً عن الارقام التي يحتويها هذا الصندوق و"كيف تستغل كي لا يضطر الشعب الاردني الى الخضوع لموجات رفع متتالية" .

واشار في هذا الصدد الى ان ارتفاع سلع استراتيجية كالمحروقات "يجر معه قائمة طويلة من السلع والخدمات"،مما يفضي بالنتيجة الى" تآكل دخول الأردنيين باضطراد".

ولفت الى ان استمرار ما اسماها بسياسة "الاعتماد على جيوب المواطنين" سيؤدي الى انعكاسات سياسية واقتصادية واجتماعية "خطيرة".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.