• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حظر استثمار اموال الجمعيات الخيرية في السندات والاسهم والمضاربات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-15
1279
حظر استثمار اموال الجمعيات الخيرية في السندات والاسهم والمضاربات

وافقت الهيئة العامة للإتحاد العام للجمعيات الخيرية على إجراء بعض التعديلات على النظام الأساسي للإتحاد بما يفسح المجال لفروع الاتحاد في المحافظات للانضمام للاتحاد العام وحظر استثمار أمواله في السندات البنكية والاوراق المالية والاسهم والمضاربات باستثناء سندات خزينة الدولة على أن يتم ذلك بقرار من الهيئة الادارية وموافقة وزارة التنمية الإجتماعية.

وبموجب التعديلات الجديدة يحق للاتحاد امتلاك العقارات والأراضي ولا يحق له أن يبيع أو يرهن أي منها الا بعد موافقة الهيئة العامة للإتحاد كما يحق له الاقتراض والاقراض لتنفيذ أعمال ضمن الأهداف التي نص عليها النظام الأساسي للإتحاد.
في مقر الإتحاد وصادقت عليهما.
وأقرت الهيئة في الإجتماع الذي عقدته امس الخميس برئاسة رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد الدكتور أمين المشاقبة وحضره مندوب وزارة التنمية الإجتماعية التقريرين الإداري والمالي والميزانية التقديرية للعام الحالي، كما وافقت على تعيين مكتب الحداثة لتدقيق حسابات الجمعية للعام الحالي.
وقال الدكتور المشاقبة ان التعديلات تهدف الى تعزيز تمثيل المحافظات وضبط الرقابة المالية ودعم الجمعيات الخيرية بما يؤدي إلى تحقيق التنمية الإجتماعية المنشودة، مبينا أنه تم رصد مئة ألف دينار لتنفيذ المشروعات الإنتاجية التي تنفذها الجمعيات الخيرية في أرجاء المملكة.
 
--بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.