• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تعفي 9500 مكلف من الغرامات الضريبية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-16
1254
الحكومة تعفي 9500 مكلف من الغرامات الضريبية

قررت الحكومة إعفاء 9500 مكلف من الغرامات الضريبية شريطة تسديدهم للمستحقات الضريبية المترتبة عليهم.

 الناطق الإعلامي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة قال في رده على استفسارات العرب اليوم ان الحكومة قررت اعفاء المكلفين من الغرامات الضريبية ممن تقدموا للاستفادة من قرار مجلس الوزراء شريطة تسديد المستحقات الضريبية المترتبة عليهم.
 
ودعا الطراونة المكلفين المتقدمين للاستفادة من الإعفاء مراجعة المديريات التي قدموا معاملاتهم من خلالها لدفع المستحقات الضريبية المرتبة عليهم وإلغاء الغرامات الضريبية عنهم.
 
وقال الطراونة ان الهدف من الإعفاء تحفيز المكلفين الذين ترتبت عليهم ضرائب وغرامات جراء التأخير في سداد المستحقات.
 
يذكر انه تم تشكيل لجنة عليا اضافة إلى تشكيل لجنة فنية للتسويات حيث تتولى اللجنة الفنية دراسة مطالبات الأموال العامة والسير في إجراءات التسوية والمفاوضات للمطالبات التي لا تتجاوز (100) ألف دينار, أما المطالبات التي تتجاوز (100) ألف دينار فيتم دراستها من قبل اللجنة الفنية ورفع الملاحظات والتوصيات إلى اللجنة الوزارية العليا التي تتولى إجراءات السير في التسوية والمفاوضات, على أن لا تعتبر التسويات سارية المفعول إلا بعد موافقة مجلس الوزراء عليها.
 
واتاح القرار للجنة قبول العقارات تسديد المطالبة أو أي جزء من المطالبة وفي هذه الحالة يتم تقدير قيمة العقار من قبل ثلاثة خبراء معتمدين وتعتمد اللجنة متوسط اقل تقديرين لتحديد قيمة العقار.
 
وتفاوض اللجنة على تسوية المطالبات المستحقة مع المكلف أو المفوض خطيا بإجراء التسوية على المطالبة على أن توثق إجراءات التسوية خطيا حيث نصت الإجراءات بشكل صريح بان هذه الإجراءات تحتاج إلى موافقة مجلس الوزراء.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.