• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دعوة لتقديم إقرارات ضريبة الدخل لعام 2020

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-01-23
553
دعوة لتقديم إقرارات ضريبة الدخل لعام 2020

  دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين المبادرة بتقديم إقرارات ضريبة الدخل عن عام 2020 ودفع المبالغ المعلنة إلكترونيا.

 
وأوضحت الدائرة في بيان صحافي اليوم السبت، اهمية تعبئة الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن دخل المكلف الحقيقي لأنشطة أعماله خلال العام الماضي، ودفع المبالغ المعلنة فيها.
 
وأشارت إلى أن الشخص الطبيعي (المستخدمين والأفراد) ملزم بتقديم إقرار ضريبة الدخل حال تجاوز دخله الإجمالي من أي مصدر أو نشاط من الأعمال بما فيها الرواتب والأجور عن 9 آلاف دينار لغير المعيل، و18 ألف دينار للمعيل.
 
وأوضحت الدائرة أن اقتطاع ضريبة الدخل من الرواتب والأجور لا يعفي المكلفين الذين تتجاوز دخولهم السنوية الحد المقرر للإعفاءات من تقديم الإقرارات، مطالبة المكلفين بتقديم الإقرارات عن دخولهم المتحققة للعام الماضي من خلال رابط الخدمات الإلكترونية عبر موقعها www.istd.gov.jo.
 
وبينت أن بإمكان المكلفين الذين يحملون أرقاما ضريبية من غير المشتركين بخدمات ‏الحكومة الإلكترونية الحصول على كلمة سر للاستفادة من الخدمات ‏إلكترونيا دون مراجعة الدائرة من خلال اختيار ايقونة الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار عنوان ‏مستخدم جديد، وعند فقدان أو نسيان كلمة السر الخاصة بهم بإمكانهم استرجاعها والحصول عليها إلكترونيا ‏دون مراجعة الدائرة ضمن اجراءات آمنة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.