• الرزاز يحضر لقاء المعلمين والفريق الحكومي .. وبوادر انفراجة
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تدرس إعفاء طلبة الجامعات بنسبة 50% من أجور النقل العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-17
987
الحكومة تدرس إعفاء طلبة الجامعات بنسبة 50% من أجور النقل العام

عبر إصدار "بطاقة طالب"، تدرس الحكومة حاليا إصدار "بطاقة طالب" لجميع طلبة الجامعات الأردنية يحصل بموجبها أي طالب جامعي يستخدم خطوط النقل العام على خصم في الأجرة بنسبة تصل الى 50%.

وقال مصدر مطلع ان "الحكومة تدرس إمكانية تنفيذ القرار من النواحي الفنية والمالية", مشيرا ان "الحكومة توصلت الى هذا الخيار بعد دراسة مستفيضة لخيارات عدة, وضعت بهدف تخفيف الأعباء المالية التي تترتب على الطلاب للوصول الى الجامعات".
وأكد المصدر ان هذا التوجه يأتي بهدف تخفيف الأعباء على الطلاب وذويهم, خاصة بعد ان ارتفعت اجور النقل العام الى مستويات عالية متاثرة بارتفاع اسعار المشتقات النفطية عالميا, وبالتالي محليا. وبين المصدر ان "اجور النقل المرتفعة تشكل عبئا على اولياء امور الطلبة, حيث يحتاج الطالب الجامعي ما بين 100 - 200 دينار كاجور مواصلات شهرية, بحسب المسافة التي يقطعها للوصول الى الجامعة".
واشار المصدر انه "حال صدور القرار فسيمنح الطالب الجامعي الأردني بطاقة تحوي صورة شخصية واسمه ورقمه الجامعي واسم الجامعة التي يدرس فيها, حتى يتسنى له الاستفادة من الخصم".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مجموعه من مالكي وسائط النقل العام17-05-2010

نعم سيكون هناك مايسمى بالخصم ولكن سيكون هناك الزام بالمقابل لهذا الخصم حيث يلزم من يريد ان يحصل على هذا الخصم ان لايستقل اي واسطة نقل كما هو الحال الان بل يجب ان يلزم الطالب الذي يريد الحصول على ما يسمى بالخصم باستعمال وسائط النقل العام الذي يملكها الحيتان اي سيصبح هذا الدعم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.