• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وسط استمرار الازمة..60 عضوا في الحزب يطالبون بعقد جلسة الشورى السبت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-17
1362
وسط استمرار الازمة..60 عضوا في الحزب يطالبون بعقد جلسة الشورى السبت

وسط استمرار الازمة الداخلية التي عصفت في صفوف حزب جبهة العمل الاسلامي وعدم توصل طرفي الخلاف لحلول جذرية طالب 60 عضوا في مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي من اصل 120 عضوا امين عام الحزب الدكتور اسحاق الفرحان في مذكرة قدموها امس لامانة الحزب بعقد جلسة الشورى السبت المقبل لاستكمال جدول الاعمال وانتخاب امين عام الحزب والمكتب التنفيذي والمحاكم التنظيمية.

 في المقابل اشارت مصادر داخل الحزب ان اللجنة القانونية التي شكلت لدارسة قانونية جلسة شورى حزب جبهة العمل الاسلامي التي افرزت علي ابو السكر رئيسا للمجلس ومكتبا دائما له اجلت جلستها الى اشعار اخر.
 
واكد ابو السكر ان جلسة شورى الحزب ستعقد السبت المقبل بناء على طلب تقدم به اكثر من ربع اعضاء المجلس.
 
الا ان الفرحان اكد من جهته في تصريح لـ "العرب اليوم" انه لن يتم عقد جلسة شورى الحزب قبل التوافق بين جميع الاعضاء.
 
الى ذلك عقد المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين اجتماعه الدوري امس بحضور جميع اعضائه وناقش موضوع الازمة الداخلية التي عصفت بحزب الجبهة.
 
ووصف الناطق باسم الجماعة جميل ابو بكر الاجتماع الذي حضره جميع اعضاء المكتب التنفيذي بالهادىء مشيرا الى انه تم خلال الاجتماع تأكيد ضرورة الاستمرار في الحوارات للوصول الى حلول توافقية بين جميع الاطراف.
 
وقال ابو بكر في تصريح لـ "العرب اليوم" ان جلسة شورى الحزب التي ستعقد السبت المقبل ما زالت قائمة حتى هذه اللحظة مع استمرار الحوارات والمناقشات للوصول الى حلول توافقية بشأن الازمة الداخلية.
 
وكانت هناك معلومات اكدتها مصادر داخل الحركة تتحدث عن محاولات لتدخل مكتب الارشاد العالمي لحل الازمة الداخلية التي عصفت بالحركة على خلفية الاحتجاجات على ترشيح شورى جماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد امينا عاما لحزب جبهة العمل الاسلامي وانتخابات شورى الحزب.
 
وقالت بانه من المنتظر ان يصل وفد من مكتب الارشاد العالمي الى الاردن خلال الايام القليلة المقبلة لحل الازمة الداخلية التي عصفت مؤخرا في صفوف الحركة الاسلامية الا ان تيار الصقور رفض محاولة تدخل مكتب الارشاد العالمي في شؤون الحركة الاسلامية معتبرينه شانا داخليا لا يجوز التدخل فيه.
 
وجدد بدوره المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد في تصريحات سابقة له تأكيده انتخاب شورى الجماعة لبني ارشيد امينا عاما للحزب.
 
وكان طرفا الخلاف في الازمة الداخلية التي عصفت مؤخرا بصفوف الحركة الاسلامية قد توافقوا في اجتماع مشترك للمكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الاسلامي على تأجيل جلسة شورى الحزب التي كان مقررا عقدها السبت المقبل الى الثاني والعشرين من الشهر.
 
وقرر المجتمعون ان يقوم كل من امين عام حزب الجبهة الدكتور اسحاق الفرحان ورئيس مجلس شورى الحزب المهندس علي ابو السكر بتوجيه دعوى الى جميع اعضاء مجلس الشورى لحضور جلسة شورى الحزب في الثاني والعشرين من هذا الشهر.
 
جاء ذلك وفق ما اكدته مصادر داخل الحركة الاسلامية في محاولة لتطويق الازمة الداخلية التي تفجرت بين اعضاء الحزب بعد انتخاب شورى الاخوان زكي بني ارشيد امينا عاما للحزب للمرحلة المقبلة وتبعها انتخابات شورى الحزب السبت الماضي التي افرزت فوز ابي السكر رئيسا لمجلس الشورى ومكتب دائم له فيما تم تاجيل انتخاب الامين العام والمكتب التنفيذي والمحاكم التنظيمية.
 
وكانت الازمة الداخلية قد تفاقمت في صفوف الحركة بعد الدعوة التي وجهها ابو السكر لجميع اعضاء مجلس الشورى للاجتماع السبت المقبل واستكمال بحث جدول الاعمال المقر في جلسة شورى الحزب التي عقدت السبت وسط اتهامات ببطلان ما جرى فيها.
 
وكان عدد من اعضاء حزب الجبهة المحسوبين على تيار الحمائم قد انسحبوا من الجلسة الاولى لمجلس شورى الحزب التي عقدت السبت الماضي وترأسها حسني جرار بعد حدوث خلاف على جدول الاعمال وتم رفع الجلسة وترأسها محمد ابوفارس وانتخب المجلس ابو السكر رئيساً لشورى الحزب واحمد الزرقان نائباً للرئيس بالتزكية وجعفر الحوراني ومحمد فريحات مساعدين بالتزكية.
 
وارجأ المجلس الجديد بعد انتخاب مكتب دائم له استكمال انتخاب امين عام ومكتب تنفيذي ومحاكم تنظيمية الى جلسة لاحقة في محاولة لترطيب الاجواء بين اعضاء الحركة الاسلامية.
 
الا ان تيار الحمائم اعتبر جلسة الشورى غير قانونية وان الانتخابات التي جرت فيها غير شرعية ملوحين بالطعن فيها فيما اكد تيار الصقور قانونية الجلسة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.