• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشيوخ الامريكي يبرئ ترامب من تهمة الحض على التمرد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-02-13
1101
الشيوخ الامريكي يبرئ ترامب من تهمة الحض على التمرد

 - صوت مجلس الشيوخ الأمريكي مساء السبت، لصالح تبرئة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من تهمة التحريض على التمرد.

وعرض النواب الديمقراطيون الذين يلعبون دور الادعاء في محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتهمة التحريض على الحصار المميت لمبنى الكونغرس (الكابيتول)، مقطع فيديو مروع يوم الأربعاء يظهر أفرادا من الحشود المؤيدة لترامب وهم يفتشون المبنى بحثا عن نائبه وهم يهتفون 'اشنقوا مايك بنس!'.

وأظهرت مقاطع فيديو لم يسبق عرضها المشهد من داخل مبنى الكابيتول حيث حطم مثيرو الشغب النوافذ واشتبكوا مع الشرطة في السادس من يناير، على بعد 30 مترا من الغرفة التي كان بنس يحتمي بها مع أسرته، ونصب الغوغاء حبل مشنقة في الخارج.

كما أظهرت اللقطات التي تضمنت أيضا مشاهد من كاميرات مثبتة بالجسد للهجمات الوحشية على شرطة الكابيتول، اقتياد بنس والمشرعين إلى مكان آمن قبل لحظات من اقتحام الحشد للمبنى، مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص، منهم ضابط شرطة.

واتهم مجلس النواب ترامب الجمهوري بالتحريض على التمرد من خلال حث الآلاف من المؤيدين بالخروج في مسيرة صوب مبنى الكابيتول في اليوم الذي تجمع فيه الكونغرس للتصديق على فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.