• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتهام "الحراك الجنوبي" بالتخطيط لاغتيال الرئيس اليمني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-17
1031
اتهام "الحراك الجنوبي" بالتخطيط لاغتيال الرئيس اليمني

أعلن مصدر أمني يمني أن عناصر من "الحراك الجنوبي" الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن، قاموا باستهداف موكب في محافظة لحج، ظنوا انه يضم رئيس الجمهورية الرئيس علي عبدالله صالح، فيما كان يخص نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن ووزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي، الذي نجا من الاغتيال .

 وأكد المصدر لصحيفة "الدار" الكويتية، ان المسؤول اليمني كان قادما امس الاول من محافظة عدن ومتوجها إلى محافظة الضالع، عندما وقعت محاولة الاغتيال، مما أدى إلى مقتل جنديين من أفراد الحرس الجمهوري المرافقين للموكب وجرح أربعة مواطنين، كانوا متواجدين مكان الحادث جراء الاشتباكات العنيفة.
 
وقالت مصادر محلية في محافظة أبين ان الاشتباكات استمرت أكثر من ساعتين. وشهدت مواجهات عنيفة بين الطرفين وسقط فيها أحد عناصر الحراك.
 
وقالت ذات المصادر، ان عناصر الحراك كانت تستعد لتنفيذ عملية الاغتيال، أو توجيه ضربة موجعة للموكب بمن فيه، حيث عمد عناصر الحراك الى تحديد الشارع العام الذي سيمر منه المسؤول اليمني مكانا لتنفيذ العملية.
 
وبمجرد وصول الموكب انهالت مئات الأعيرة النارية وبشكل مكثف على الموكب، الذي قال انه لم يتوقف لحظة حال الضرب، بل واصل مروره وبقوة صوب محافظة الضالع.
 
وأضاف المصدر المحلي أن موكب نائب رئيس الوزراء ظهرت عليه معالم الحذر، وذلك من خلال المبالغة في ضخامته، حيث تضمن وحدات من القوات المسلحة وعددا من الأطقم الأمنية وسيارات النجدة والشرطة والأمن العام، إضافة الى سيارات الإسعاف.
 
ونقل المصدر أن حالة من الهلع عمت المدينة، أدت إلى إغلاق المحال التجارية وخلت الشوارع من المارة، فضلا عن انتشار أمني مكثف لم تشهده من قبل. كما سمع دوي أعيرة نارية في أكثر من جهة من المدينة بعد أكثر من أربع ساعات من محاولة الاغتيال.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.