• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العراق يعتقل ضابط سعودي سابق بمنصب "المسؤول الامني" للقاعدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-17
1090
العراق يعتقل ضابط سعودي سابق بمنصب "المسؤول الامني" للقاعدة

ألقت السلطات العراقية القبض على قيادي في "القاعدة"، يحمل الجنسية السعودية، ومنصبه الحالي "المسؤول الأمني في دولة العراق الإسلامية"، بحسب ما أكد المتحدث العسكري العراقي اللواء قاسم عطا، الاثنين 17-5-2010.

 وأشارت وكالة الصحافة الألمانية (د ب أ)، إلى أن السعودي الموقوف كان يخطط، بالتعاون مع أيمن الظواهري، لتنفيذ عمليات مسلحة تتزامن مع انطلاق المونديال.
 
ونقلت عن عطا قوله إن القحطاني "متورط في التخطيط لعدد من العمليات الإرهابية منها تفجيرات تستهدف المراقد المقدسة في كربلاء والنجف والتخطيط مع أيمن الظواهري لتنفيذ أعمال عنف وانفجارات، خلال انطلاق بطولة كأس العالم في جنوب إفريقيا".
 
والقيادي الموقوف يدعى عبدالله عزام صالح مظفر القحطاني، ملقب "سنان السعودي"، وهو من مواليد عام 1979، خريج كلية الادارية والتخطيط وكلية فهد الامنية عام 2004. عمل سابقا ضابطا برتبة ملازم.
 
دخل العراق عام 2004. وقد ألقي القبض عليه سابقاً من قبل القوات الامريكية عام 2007 (كان تحت اسم مزور هو حمد حمدان فزع الشمري)، ثم اطلق سراحه في آذار (مارس) 2009، ليتولى منصب "المسؤول الأمني في تنظيم القاعدة في ما يسمى بدولة العراق الإسلامي".
 
كما تم إلقاء القبض على الجزائري طارق حسان عبد القادر، الملقب بأبو ياسين الجزائري، وهو المسؤول العسكري لتنظيم القاعدة في جانب الكرخ في بغداد.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.