• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مظاهرة معادية "لإسرائيل" في مباراة للتنس في السويد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-08
1888
مظاهرة معادية "لإسرائيل" في مباراة للتنس في السويد

اشتبك محتجون معادون لاسرائيل مع شرطة مكافحة الشغب خارج استاد جرت فيه مباراة بين السويد واسرائيل في كأس ديفز للتنس في السويد يوم السبت ولكنهم لم يتمكنوا من اختراق صفوف الشرطة.

ونظرا للمخاوف الامنية ينظم اللقاء الذي يجرى خلال ثلاثة أيام في استاد خال في هذه المدينة الساحلية التي تقع في جنوب غرب البلاد وتقطنها نسبة كبيرة من المهاجرين.
وانضم عدة مئات من المتشددين اليساريين وهم يحملون لافتات كتب عليها " استدر الى اليسار وحطم اليمين" و "قاطعوا اسرائيل" الي مظاهرة سلمية مؤيدة للفلسطينين نظمها نحو ستة الاف شخص.
وقال أحد شهود رويترز ان نحو 200 شخص من المتشددين بدأوا رشق الشرطة بالحجارة والالعاب النارية وقنابل الطلاء فيما كان منظمو المظاهرة الرسمية يصرخون في المحتجين الملثمين طالبين منهم عدم استخدام العنف ضد السلطات.
وقالت الشرطة انها اعتقلت ثمانية محتجين واحتجزت أكثر من 100 أطلق سراح كثيرين منهم بعد التحقق من هوياتهم.
ووجهت انتقادات شديدة لمالمو وهي ثالث اكبر مدينة في السويد ويحكمها ائتلاف من يسار الوسط من قبل الاتحاد الدولي للتنس واللاعبين الاسرائيليين لقرارها اغلاق الاستاد امام الجمهور.
وضرب نحو ألف شرطي طوقا حول منطقة كبيرة بالاستاد لمنع المحتجين من الدخول.
وسلطت الاضواء على التوترات بين اسرائيل وجيرانها العرب بعد الهجوم الاسرائيلي الذي استمر ثلاثة أسابيع على قطاع غزة الذي بدأ في 27 ديسمبر كانون الاول واستشهد فيه نحو 1300 فلسطيني وقتل 14 إسرائيليا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.