الفيفا يعاقب مصر على خلفية الاعتداء على بعثة الجزائر في تصفيات كأس العالم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-19
637
الفيفا يعاقب مصر على خلفية الاعتداء على بعثة الجزائر في تصفيات كأس العالم

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الثلاثاء بانه عاقب مصر باجبارها على اقامة المباراتين الاولين لها ضمن تصفيات كأس العالم 2014 على مسافة "100 كلم على الاقل من القاهرة" على اثر ما رافق المباراة ضد الجزائر في 12 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي خلال تصفيات كأس العالم 2010 من احداث شغب.

 وقال بيان صادر عن الفيفا "قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي انزال عقوبة بحق الاتحاد المصري تجبره على خوض مباراتيه الاولين في تصفيات كأس العالم 2014 على بعد 100 كلم على الاقل عن القاهرة وتغريمه 100 الف فرنك سويسري".
 
واضاف "تعتبر الفيفا بان الاتحاد المصري لم يتخذ الاجراءات الضرورية لحماية امن البعثة الجزائرية بالاضافة الى عدم نجاحه في توفير الامن وضبط النظام داخل ملعب القاهرة الدولي" خلال مباراة الفريقين ضمن تصفيات كأس العالم. وتابع "في ذلك اليوم لم تتمكن الدولة المضيفة من منع حادثة اعتداء على الباص الذي كام يقل المنتخب الجزائري على طريق المطار حيث اصيب افراد من البعثة من ضمنهم ثلاثة لاعبين بجروح".
 
واقيمت المبارة المشهودة بعد يومين في اجواء حامية ونجح المنتخب المصري في الخروج فائزا بهدفين نظيفين ليفرض مباراة حاسمة اقيمت في الخرطوم وفاز بها المنتخب الجزائري 1-0 وسط حراسة امنية مشددة. في المقابل, اكد الفيفا بانه لا يملك المعلومات الوافية لفتح تحقيق باحداث مباراة الحسم وقررت اقفال الملف . (ا ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.