• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصام لعمال شركة الخدمات في مستشفى الإيمان الحكومي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-08
1576
اعتصام لعمال شركة الخدمات في مستشفى الإيمان الحكومي

طالب العاملون في شركة الخدمات والنظافة في مستشفى الإيمان الحكومي شركة الخدمات التي يعملون فيها ووزارة الصحة بتطبيق قرار الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور البالغ 150 دينارا وذلك تنفيذا للوعود التي قطعت لهم خلال الشهر الماضي حيث تفاجأوا بعدم صرف المبلغ المطلوب إنما تسلموا رواتبهم كما هي رغم تطبيق القرار في بعض المؤسسات خلال الشهرين الماضيين.

 وأشاروا خلال اعتصام نفذ امس أمام المستشفى ان التوقف جاء احتجاجا على عدم تنفيذ الوعود وتطبيق الحد الأدنى للأجور مؤكدين على تعديل بنود الاتفاقية الموقعة بين الشركة ووزارة الصحة خصوصا ان الوزارة وافقت على تطبيق قرار رفع الأجور على بعض العاملين لديها في مركز الوزارة ولم تطبقه على العاملين في الميدان ضمن كادر الشركة.
 
وقالت إحدى العاملات في التغذية ان الراتب الحالي الذي يتقاضاه العاملون في الشركة متدن رغم الالتزامات والمصاريف التي تقع على عاتقهم من أجور مواصلات من والى المستشفى مطالبة وزارة العمل بالتدخل لحل مشكلتهم من خلال إلزام أصحاب العلاقة تطبيق الحد الأدنى للأجور لإنصافهم على غرار الشركات التي بدأت بتطبيق القرار.
 
وقال مدير عمل عجلون عبدالسلام الروسان ان المديرية خاطبت إدارة الشركة لتنفيذ قرار الحد الأدنى للأجور وإذا لم تلتزم سيتم مخالفتها ضمن الأنظمة والتعليمات والقوانين المعمول بها ، مشيرا الى ان المديرية بدأت بخطوات عملية من خلال المفتشين العاملين لزيارة المؤسسات بهدف تطبيق القرار.
 
وقال مدير عام الشركة محمد الشوحة انه تم إجراء الاتصالات مع وزارة الصحة لتعديل بنود الاتفاقية الموقعة بين الشركة والوزارة منذ سنوات لتطبيق الفروقات التي ترتبت على الشركة تراعي فيها الأجور الحالية والسابقة التي بدورها قامت بتشكيل لجان لهذه الغاية لتعويض الفروقات بالتنسيق والتعاون مع الشركات حيث أوصت هذه اللجان بدفع الفروق وتعويض الشركات وذلك لإنصاف العاملين فيها بتطبيق دفع الحد الأدنى من الأجور.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.