• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الوحدات يبلغ نهائي كأس الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-22
1198
الوحدات يبلغ نهائي كأس الأردن

انجز الوحدات مهمته على اكمل وجه وعاد بفوز تاريخي وبنتيجة غير مسبوقه عندما دك حصون مستضيفه الرمثا (5 - 0) في مباراة اياب الدور قبل النهائي لمسابقة كأس الاردن التي اقيمت امس على استاد مدينة الحسن في اربد لينتقل الوحدات بمجموع مباراتي الذهاب والاياب 6 ـ 0الى المباراة النهاية لملاقاة الفائز من مباراة اليوم التي تجمع فريقي العربي والجزيره في المشهد النهائي .

 المباراة في سطور
 
النتيجة :فوز الوحدات على الرمثا5 ـ 0.
 
الاهداف رافت علي 26 احمد كشكش 57و35 عامر حويطي 82وعيسى السباح ,88
 
الحكام :ناصر درويش للساحة ساعده محمد عادل وفيصل شويعر للخطوط ومحمد ابو لوم رابعا
 
العقوبات :انذر حسام شديفات وعبدالله الزعبي (الرمثا)
 
مثل الرمثا: عبدالله االزعبي ، شادي ذيابات ، محمد ابو زريق ، محمد البطاينة ، سليمان السلمان ، ( عبدالله عبيدات ) حسام شديفات ، عمر غازي ( علي خويله ) ، عمر عبيدات ، حمزة الدردور ، عادل ابو هضيب ، ( مصعب اللحام ) ركان الخالدي.
 
مثل الوحدات: محمود قنديل ، عبد اللطيف البهداري ، محمد الدميري ، محمد محارمة ، احمد عبدالحليم ( عيسى السباح )عامر ذيب ، رأفت علي ، رامي الردايدة. يحيى جمعه ، احمد كشكش ، ( عامر حويطي ) محمد جمال.
 
ثنائية خضراء
 
كشف الوحدات عن نواياه الهجومية منذ البداية عندما اطلق العنان لحرابه الهجومية صوب مرمى الرمثا الذي وضع تحت دائرة الاختبار في توقيت مبكر وفي اول مشهد هجومي للوحدات كان كشكش يطلق تحذيرا شديد اللهجة لم يأخذه الرمثا على محمل الجد عندما كان الحارس الزعبي لكرته الراسية بالمرصاد قبل ان تخطئ كرة جمعه شباك الغزلان فيما مرت كرة عبدالحليم بعيدة المدى بمنتهى الخطورة بمحاذاة القائم .
 
حاول الرمثا الدخول باجواء المباراة من خلال العمل على احتواء المد الهجومي الاخضر والامتداد التدريجي للمواقع الامامية عبر الاكثار من المناولات الطويلة لاختزال خط الوسط الا ان الرمثا بالغ في اطلاق التسديدات البعيدة غير المؤثرة باستثناء كرة الشديفات التي علت العارضة بقليل وكاد الحارس الوحداتي القنديل ان يتسبب بالحرج لفريقه اثر الخطأ المشترك الذي ارتكبه وسوء التفاهم مع جمال الا ان ردة فعله السريعة ساهمت بانقاذ مرماه من كرة ابو هضيب التي ابعدها بالتوقيت المناسب وبصعوبة بالغة على حساب ركنية .
 
الا ان ذلك لم يمنع الوحدات من استعادة توازنه ومواصلة ايقاعه الهجومي حيث حرص جمعة وجمال على نقل ثقله الهجومي عبر طرفي الملعب وشكلت تحركات الذيب على الجبهة اليمنى والجهة المقابلة بعد ان وفر المحارمة والدميري والردايده المساندة اللازمة للهجوم الوحداتي الذي اثمرت محاولاته المكثفة عن هدف السبق عندما ارتقى رافت لتمريرة ذيب العرضية واودعها براسة داخل الشباك ليضع فريقه في المقدمة بعد مرور 26 دقيقة على البداية ، والذي نزل كالصاعقة على رؤس لاعبي وجماهير الرمثا وقبل ان يتخلص من صدمة الهدف ويستعيد توازنه كان الذيب الوحداتي عامر ذيب يكرر مشهد هدف السبق ويضع الكرة بالمقاس على رأس مهاجمه كشكش الذي استفاد من الخروج الخاطئ للحارس الزعبي من مرماه ليضع الكرة برأسه داخل المرمى الخالي بالدقيقة 35 مضيفا هدف التعزيز الذي خلط اوراق الرمثا الذي حاول اعادة تجميع قواه الهجومية التي خارت وتحرك عمر غازي وعمر عبيدات وحسام شديفات وابو هضيب والدردور باكثر من محور بغية اسناد تحركات الخالدي راس الحربة الذي وقع بين فكي كماشة الدفاع الوحداتي الذي حافظ على تماسكه ومع ذلك تعرض مرمى القنديل لعدد من محاولات التصويب البعيد فانفتح الطريق امام عادل ابو هضيب بجوار القائم دون جدوى .
 
خماسية وحداتية
 
رمى الرمثا بارواقه الهجومية مطلع الشوط الثاني بغية التعويض وضغط بقوة وتعددت الركلات الركنية لكن دون فاعلية بعد ان افتقرت محاولاته للدقة والتركيز في مواجهة الشباك الخضراء .
 
ومع انشغال الرمثا في المواقع الامامية بحثا عن المنافذ المؤدية لمرمى القنديل الوحداتي كان كشكش يضيف هدفه الشخصي الثاني والاطمئنان لفريقه عندما تابع تمريرة رافت علي الساقطة خلف المدافعين ويتجاوز الحارس ويضع الكرة بثقة داخل الشباك الخالية محرزا الهدف الثالث لفريقه بالدقيقة 57 قبل ان يستبدل بالحويطي ومن اول لمسة له كان يواجه المرمى الا ان الذيابات ابعد الكرة عن قدمه بالتوقيت المناسب قبل ان يهم بالتسديد على حساب ركنية .
 
ازاء ذلك حاول الرمثا الذي اجرى تعديلا بصفوفه باشراك عبدالله عبيدات مكان سليمان السلمان ودفع باللحام وخويله بدلا من ابو هضيب وعمر غازي وذلك من اجل زيادة فاعليته الهجومية وبدت ملامح الخطورة تظهر على مرمى القنديل فمرر عبيدات كرة عرضية لم تجد المتابعة اللازمة فيما سدد حمزه الذي اشعرنا بوجوده بكرة بعيدة باحضان الحارس الذي كانت كافة الكرات الرمثاوية داخل الجزاء .
 
وجازف الرمثا بالتقدم للمواقع الهجومية الذي انكشف مرماه امام الهجمات الوحداتية المعاكسة ومن احداها كان السباح بديل عبدالحليم يضع ابو حويطي في مواجهة الشباك وسدد لحطة خروج الحارس لملاقاته داخل المرمى بالدقيقة 82 واختتم السباح مهرجان الاهداف بالهدف الخامس الذي جاء قبل صافرة نهاية المباراة بدقيقتين .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.