• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البلبيسي: لم نشهد ارتفاعا باصابات كورونا منذ فتح القطاعات ونراقب الوضع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-06-22
714
البلبيسي: لم نشهد ارتفاعا باصابات كورونا منذ فتح القطاعات ونراقب الوضع

  قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي إن الوضع الوبائي في اخر ثلاثة أسابيع مستقر وهذا يتطلب مزيدا من الحرص للمحافظة عليه، داعيا الى الالتزام بإجراءات السلامة العامة.

ولفت في مداخلة له عبر اثير امن اف ام إلى أنه مؤخرا كان هناك تراخ في الالتزام بالإجراءات الصحية، مؤكدا أن الوباء لم ينته ويجب الالتزام بالإجراءات الوقائية لنتجنب حدوث موجه ثالثة.

وأكد أن الموجة الثانية انتهت واخر ثلاثة أسابيع شهدنا تسطيح للمنحنى الوبائي، مشيرا إلى أن المدة الزمنية بين الموجة الأولى والثانية كانت فقط أسبوعين ومن ثم زادت الحالات والتي رافقها في ذلك الوقت إعادة فتح قطاعات.

وأشار إلى أنه ومنذ الأول من حزيران لم نلاحظ أي ارتفاع وهناك إجراءات أخرى في منتصف حزيران ونراقبها حتى الأول من تموز لمعرفة تأثيرها على الوضع الوبائي وبناء عليها سندرس في الأول من تموز إعادة فتح قطاعات.

وأكد البلبيسي انه لا يجود أي فرق في تركيبة اللقاحات بالنسبة للجرعة الأولى عن الثانية باستثناء لقاح سبوتنيك.

وبين أن هناك مفاوضات ما بين وزارة الخارجية والسلطات السعودية ووزارة الصحة باتصال مع وزارة الصحة السعودية ومنظمة الصحة العالمية لاعتماد لقاح سينوفارم، لافتا الى ان المطعوم معتمد من الصحة العالمية.

وقال إن وزارة الصحة متعاقدة لشراء 16.5 مليون جرعة لقاح كورونا، مشددا على أن الجرعات المتعاقد عليها كافية لتغطية للفئة المستهدفة 18 سنة فما فوق.

وأضاف أنه يسمح للطلاب الراغبين بالسفر والذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 - 17 تلقي اللقاح في مستشفى الأمير حمزة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.