• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حصر تعيين وإقالة رؤساء الجامعات الحكومية بـ التعليم العالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-25
1506
حصر تعيين وإقالة رؤساء الجامعات الحكومية بـ التعليم العالي

وافق مجلس الوزراء على اناطة صلاحية تعيين واقالة رؤساء الجامعات الحكومية بمجلس التعليم العالي.

 وقال مصدر مسؤول, في تصريح لـ العرب اليوم, إن مجلس الوزراء وافق على تنسيب وزير التعليم العالي بسحب صلاحية تعيين وإقالة رؤساء الجامعات الحكومية من مجالس الأمناء, وإناطتها بمجلس التعليم العالي.
 
وبين المصدر, الذي رفض الكشف عن هويته, أن هذا التوجه جاء لوقف حالة الابتزاز, التي يمارسها أعضاء في مجالس الأمناء, بحق رؤساء جامعات حكومية, خاصة فيما يتعلق بالتعيينات والحصول على بعثات خارجية, غير انه لم يسمهم.
 
واجرى مجلس النواب المنحل تعديلات جوهرية على قانون الجامعات الرسمية, حصر بموجبها تعيين وإقالة رئيس الجامعة الرسمية بمجالس الأمناء, وذلك باغلبية أصوات أعضائه بمن فيهم رئيس مجلس الامناء.
 
واشتكى عدد من رؤساء الجامعات الحكومية من تدهور العلاقة مع مجالس الأمناء جراء تعطيل الاخيرة أعمال الجامعة, خاصة في الأمور المالية والمحاسبية, ما دفع مجلس الوزراء الى حصر المصادقة على موازنة الجامعات والبيانات المالية الختامية ومناقشة تقاريرها السنوية بمجلس التعليم العالي فقط, وفق ما اكده المصدر.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.