• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موراتي ينتقد مورينيو بسبب اعلانه الرحيل الى مدريد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-25
1241
موراتي ينتقد مورينيو بسبب اعلانه الرحيل الى مدريد

انتقد ماسيمو موراتي رئيس نادي انتر ميلان الايطالي الفائز بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم اعلان مدرب الفريق البرتغالي جوزيه مورينيو لوسائل امكانية رحيله الى ريال مدريد الاسباني قبل بحث الامر معه مسبقا.

 وقال موراتي في تصريح لشبكة سكاي الايطالية: التوقيت الذي اعلن فيه رحيله الى ريال مدريد لم يكن مناسبا لان اللاعبين يقرأون الصحف ايضا كما اقرأها انا, ولم يسبق له ان بحث مثل هذا الامر معنا كما انه لم يلمح الى ذلك بأي طريقة, مضيفا لقد اعتاد على مثل هذه التصرفات وكنت دائما اتحاشى تفاقم العلاقة بيننا لاني اردت ان انهي الموسم بطريقة جيدة.
 
وسبق لموراتي ان اكد بعد الفوز على بايرن ميونيخ الالماني بانه يملك سبل الاحتفاظ بمورينيو لكن هذا الاخير يميل اكثر الى قبول التحدي المقدم اليه من ريال مدريد, وانه ربما يكون المال هو السبب ايضا.
 
وقاد مورينيو انتر ميلان للفوز بدوري ابطال اوروبا السبت الماضي اثر تغلبه على بايرن ميونيخ 2-صفر.
 
الإنتر يبحث عن بديل
 
ويسود شعور كبير بالقلق الممزوج بكميات هائلة من الفخر والسعادة أرجاء نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم بعد تتويجه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا السبت متزامنا مع أنباء الرحيل المفاجيء لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إلى العملاق الأسباني ريال مدريد. وأخيرا أكد مورينيو صحة الشائعة التي تتردد منذ أسابيع معترفا بأنه سيترك منصبه في إنتر بعد دقائق قليلة من فوز فريقه الإيطالي على بايرن ميونيخ الألماني 2/ صفر في مدريد ليصبح إنتر أول فريق إيطالي يحقق الإنجاز الثلاثي الشهير بإحراز لقبي الدوري والكأس المحليين بالإضافة للقب دوري الأبطال.
 
وتضم قائمة الفرق التى سبق لها تحقيق هذا الإنجاز بخلاف إنتر ميلان خمسة أسماء أخرى هي سيلتيك الاسكتلندي وأياكس وآيندهوفن الهولنديين ومانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الأسباني بطل أوروبا بالموسم الماضي.
 
وبالنسبة لماسيمو موراتي رئيس إنتر ميلان , فقد جاء كأس دوري الأبطال لينهي فترة انتظار طويلة دامت لمدة 45 عاما كما قربه من والده الراحل أنجيلو موراتي الذي عاش لحظة الانتصار نفسها مرتين في ستينات القرن الماضي.
 
وعندما سئل موراتي عما كان يمكن أن يقوله له والده عقب فوز السبت لو كان على قيد الحياة رد موراتي قائلا كان مجرد العناق سيكفيني , لا أريد أن أفكر فيما كان سيقوله لي.
 
وبعد هدوء احتفالات إنتر الأحد بلقاء الجماهير بفريقها البطل باستاد جوزيبي مياتزا في ميلانو , بدأت قضية العثور على مدرب جديد تسيطر على أذهان المسئولين في إنتر ميلان.
 
ولم تحل بعد مسألة الشرط الجزائي الموجود بعقد مورينيو مع إنتر والبالغ قيمته 16 مليون يورو (20 مليون دولار) ومع ذلك يبدو أنه لا مفر من البحث عن مدرب جديد لبطل أوروبا.
 
واستبعد موراتي عودة روبرتو مانشيني , الذي ترك إنتر ميلان في عام 2008 قبل أن يتولى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي في كانون الأول الماضي , وأبدى رغبة محدودة في تعيين روبرتو باجيو نجم الفريق السابق الذي مازال يتمتع بعلاقات جيدة مع إنتر ولكنه لا يتمتع بخبرة تدريبية كافية.
 
من جانبها بدأت وسائل الإعلام المحلية ترشح سينيسا ميهايلوفيتش لتدريب إنتر وإن كانت هناك أنباء أخرى ترددت عن إمكانية استعانة الفريق بمدرب منتخب إنجلترا فابيو كابيللو أو مدرب ليفربول رافاييل بنيتيز أو مدرب برشلونة جوسيب جوارديولا.
 
ويعرف ميهايلوفيتش /41 عاما/ إنتر جيدا حيث اختتم المدافع الصربي السابق مشواره المتميز كلاعب هناك في عام 2006 ليصبح مساعدا لمانشيني لمدة موسمين.
 
ورغم أنه لا يتمتع باسم كبير في عالم التدريب كباقي المرشحين , فقد قدم ميهايلوفيتش موسما جيدا مع فريق كاتانيا عندما أنقذه من الهبوط لدوري الدرجة الثانية الإيطالي.
 
وبما أنه لم يصل إلى مرتبة المدربين العالميين فلن يثقل ميهايلوفيتش ميزانية إنتر براتب خيالي , مع العلم بأن إنتر سيضطر في جميع الأحوال لخفض ميزانيته للموسم المقبل بناء على القرارات الصارمة التي أصدرها اتحاد الكرة الأوروبي في هذا الصدد.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.