• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السلطات المصرية ترفع وتيرة العمل بالجدار البحري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-25
1008
السلطات المصرية ترفع وتيرة العمل بالجدار البحري

 أكدت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة (صفا) أن السلطات المصرية رفعت فى الآونة الأخيرة وتيرة أعمال الإنشاء والبناء على الحدود البحرية الفاصلة بين مصر وقطاع غزة. وأفادت المصادر أن شركة أعمال مصرية تشرف على تشييد ميناء طويل، أو ما يسمى "باللسان البحري " يمتد من النقطة الحدودية الواقعة بين مدينتي رفح المصرية والفلسطينية على مسافة كيلومتر داخل عرض البحر.

 وتجرى أعمال البناء من خلال آليات ورافعات ضخمة تقوم بردم مساحة كبيرة من المياه الفاصلة بين مصر وقطاع غزة من اجل شق طريق يشبه المرسى داخل البحر.
 
وكانت الزوارق الحربية المصرية قد استهدفت الأسبوع قبل الماضي مراكب الصيادين على شواطئ مدينة رفح مما أدى إلى استشهاد المواطن محمد إبراهيم البردويل 44 عاماً، بحجة تسلل قوارب الصيد الفلسطينية إلى داخل المياه المصرية. 
 
وتواصل السلطات المصرية بناءها للجدار الفولاذي على الشريط الحدودي جنوب قطاع غزة لمنع ظاهرة التهريب عبر الإنفاق المنتشرة هناك، والتي يستخدمها الفلسطينيون لجلب مستلزماتهم الحياتية في ظل الحصار المفروض على حركة المعابر فى قطاع غزة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.