• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القذافي يطالب بتعديل قانون استضافة بطولة كأس العالم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-26
1166
القذافي يطالب بتعديل قانون استضافة بطولة كأس العالم

دعا الزعيم الليبي معمر القذافي امس الى اعطاء الدولة التي تفوز بكاس العالم لكرة القدم حق تنظيم المونديال الذي يليه على ارضها, بغض النظر عن حجمها او قدرتها المالية.

 وقال العقيد القذافي في تصريحات نشرتها وكالة الانباء الليبية (جانا) ان الدولة التي تفوز في مباريات كأس العالم الشهر القادم يجب ان تتمتع بحق استضافة الدورة القادمة بعد اربع سنوات بخلاف المتفق عليه وبغض النظر عن قدرتها المالية.
 
واضاف انه يجب على الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ان يمول عملية التنظيم حتى لا يكون المونديال حكرا على الاغنياء وحتى لا تبقى الدول الفقيرة محرومة منه الى الابد, والا لا معنى للتنافس على كأس المباريات.
 
وتساءل القذافي ما قيمة التنافس اذا كانت الدولة الفائزة بالكأس لا تستضيف الدورة التالية للتي فازت بها.
 
واكد ان هذا حق لها حتى ينتهي الغبن والحقد والمرارة التي تحس بها الشعوب الفقيرة المحرومة من تنظيم المونديال حتى الآن وحتى لا يبقى المونديال حكرا على الاغنياء من جنوب افريقيا الى البرازيل.
 
وتختار الفيفا الدولة المنظمة للمونديال قبل وقت طويل من انطلاق النسخة التي تسبقه. وستقام البطولة القادمة في البرازيل عام 2014.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.