• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الصحة:86 بالمئة نسبة المشمولين بالتأمين الصحي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-08
1709
وزير الصحة:86 بالمئة نسبة المشمولين بالتأمين الصحي

قال وزير الصحة الدكتور نايف الفايز أن الأردن يسعى إلى توسيع مظلة التأمين الصحي لتشمل جميع الأردنيين مع نهاية العام المقبل وان نسبة المشمولين بالتأمينات الصحية المختلفة في المملكة بلغت 86 بالمئة.

 جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاحد مدير اقتصاديات الصحة والضمان الصحي في المملكة العربية السعودية صالح الحربي والوفد المرافق لبحث اليات التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الصحية.
 
وبين الدكتور الفايز حرص الوزارة على تذليل العقبات أمام المواطنين وتبسيط الإجراءات عبر فتح مكاتب لإصدار بطاقات التأمين الصحي في محافظات المملكة وألويتها لتخفيف العبء والعناء عن المواطنين إذ يوجد 22 مركزا لهذه الغاية.
 
وأكد عمق العلاقات الأخوية بين الأردن والسعودية التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبدالله بن عبد العزيز.
 
وقال أن هناك اتصالات ولقاءات على أعلى المستويات لتكامل الإمكانات والتنسيق المشترك وتبادل الخبرة في جميع المجالات الصحية بما يخدم تطور القطاع الصحي في البلدين وتقديم أفضل الخدمات الصحية للشعبين الشقيقين.
 
وأشاد الدكتور الفايز بما حققه القطاع الطبي السعودي من انجازات كبيرة وخاصة مستشفياته التي تضاهي أرقى مستشفيات العالم المتقدم من حيث الكوادر الطبية في شتى التخصصات ومستوى التقنية والتجهيز .
 
من جانبه أبدى الحربي والوفد المرافق الإعجاب بمستوى تطور القطاع الصحي الأردني والانجازات التي حققها, لافتا الى أن التجربة الأردنية تعتبر نموذجا يحتذى وخاصة على صعيد التأمين الصحي ونسبة التغطية العالية بمظلته.
 
وقال أن السعودية تنظر باهتمام بالغ لقدرة الأردن على شمول شرائح وفئات واسعة من أبنائه في التأمين الصحي وخاصة جميع الأطفال الأردنيين دون سن السادسة من العمر مجانا فضلا عن شمول كبار السن والحوامل والفئات والشرائح الأخرى.
 
وأضاف أن الزيارة التي تستمر خمسة أيام تهدف إلى الاطلاع على النظام الصحي في الأردن والقوانين والأنظمة وتبادل الخبرة والزيارات.
 
وذكر الحربي أن مجلس الضمان الصحي في المملكة العربية السعودية مؤسسة مستقلة عن وزارة الصحة ويرأسه وزير الصحة والمجلس مؤلف من العديد من الوزارات والمؤسسات والهيئات المعنية.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.