• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استعدادا للمونديال..جنوب أفريقيا تستعين بـ300 ساحر وتذبح ثورا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-27
1228
استعدادا للمونديال..جنوب أفريقيا تستعين بـ300 ساحر وتذبح ثورا

ذكرت تقارير إخبارية امس أن منظمة المعالجين التقليديين THO قامت بذبح ثور أمام أبواب ملعب سوكر سيتي, أحد الملاعب الذي ستستضيف مباريات المونديال, وذلك لمباركة البطولة.

وقال ماندلا كيلكيلي, عضو بمنظمة THO, في تصريحات نشرتها صحيفة (ذا ستار), إن الطقس التقليدي الذي قاموا به الثلاثاء يهدف إلى تعريف الأسلاف بأن العالم يتوافد على جنوب أفريقيا .
وتولى المصارع المخضرم زاخيلي سيجكاو, في العقد السابع من عمره, ذبح الثور أمام ما يقرب من ألفين معالج متخصص في الطب التقليدي بجنوب أفريقيا, حيث سافر خصيصا من كيب الشرقية إلى مدينة سويتو لهذا الغرض.
من جانبه, ذكر زولاني مكيفا, رئيس ومدير عام معهد الملكية الأفريقية, أن قرابة 300 من السحرة قد استدعوا أرواح الأسلاف ليشاركوا بطاقاتهم ويحرقوا أحد الأعشاب التقليدية طالبين من الرب والأسلاف أن ينعموا على جنوب أفريقيا ببطولة مونديال جيدة.
وأفاد السحرة التقليديون بأنهم اختاروا ملعب سوكر سيتي في العاصمة جوهانسبرج لأنه سيشهد افتتاح البطولة وختامها أيضا, مؤكدين أن عملية الاتصال الروحاني هي عملية مقدسة.
وبعد عملية الذبح, دخل السحرة المخضرمون الملعب وغنوا ورقصوا بزيهم التقليدي لمباركة المكان من داخله أيضا.
وأنهى مكيفا حديثه, عقب الحفل, قائلا الآن أصبحت ملاعبنا مباركة رسميا لاستضافة مباريات المونديال وفقا لثقافتنا . (إفي)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.