• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إيقاف محطة مياه زي يومين احترازيا... واحتمالات التلوث واردة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-09
1968
إيقاف محطة مياه زي يومين احترازيا... واحتمالات التلوث واردة

اعلنت شركة مياه الاردن(مياهنا) عن ايقاف الضخ من محطة مياه زي احترازيا اعتبارا من مساء أمس الاحد ولغاية صباح يوم بعد غد الثلاثاء.

وقالت الشركة في بيان صحفي انه وضمن برنامج توزيع المياه ستتأثر مناطق تلاع العلي، وام اذينة، وجزء من ضاحية الرشيد، وخلدا المرتفع، والرابية، والشميساني، والمدينة الرياضية، وعرجان، مشيرة الى انه سيتم تعويض هذه المناطق بعد ان يتم اعاد تشغيل المحطة.
وبينت الشركة ان هذا الاجراء جاء بناء على طلب من وزارة الصحة لجمع عينات مياه مشتركة من مخرج محطة مياه زي من قبل وزارة الصحة وسلطة المياه والشركة بالاضافة الى مختبرات الجمعية العلمية الملكية ليصار بعدها الى اعادة الضخ من المحطة على ضوء نتائج العينات المشتركة.
وتعتبر محطة زي لمعالجة المياه أحد أهم مصادر مياه الشرب في العاصمة حيث تشكل ما نسبته 35% من مصادر مياه عمان، وتبلغ طاقة المحطة الإنتاجية حوالي (250) ألف متر مكعب يومياً.
وتتغذي محطة زي بالمياه بشكل رئيسي من قناة الملك عبدالله التي يغذيها نهر اليرموك بالإضافة إلى المياه القادمة من بحيرة طبريا.
ويتم ضخ المياه بعد معالجتها من محطة زي إلى خزان دابوق الواقع على إرتفاع 1035 متر ومنه إلى شبكات توزيع المياه في عمان.
وتبلع طاقة المحطة الإنتاجية حوالي (250) ألف متر مكعب يومياً.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.