• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأمم المتحدة: كورونا دفعت 120 مليون شخص إلى براثن الفقر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-10-17
1239
الأمم المتحدة: كورونا دفعت 120 مليون شخص إلى براثن الفقر

  يصادف الأحد، 17 تشرين الأول من كل عام اليوم الدولي للقضاء على الفقر، في وقت دفعت فيه جائحة كورونا أكثر من 120 مليون شخص إلى براثن الفقر في العالم.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قال إنه "لأول مرة منذ عقدين، يتزايد الفقر المدقع"، موضحا أن "في العام الماضي، وقع نحو 120 مليون شخص في براثن الفقر، حيث تسبب جائحة كورونا في دمار الاقتصادات والمجتمعات".

وأضاف، بهذه المناسبة، أن "التعافي غير المتوازن يؤدي إلى تعميق التفاوتات بين شمال الكرة الأرضية وجنوبها"، مشيرا إلى أن "التضامن مفقود في العمل - فقط عندما نكون في أمس الحاجة إليه".

"على سبيل المثال، يسمح عدم المساواة في توزيع اللقاحات يحكم على العالم بملايين الوفيات، ويطيل أمد التباطؤ الاقتصادي الذي قد يكلف تريليونات الدولارات"، بحسب غوتيريش.

ودعا إلى معالجة أزمة الديون، وضمان تعافي الاستثمار في البلدان الأشد احتياجًا، وإلى الالتزام بـ "البناء إلى الأمام بشكل أفضل".

ووفق الأمم المتحدة، أدت جائحة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم في العام الماضي إلى العودة للوراء بعقود من التقدم في مكافحة الفقر والفقر المدقع.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.