• الرزاز يحضر لقاء المعلمين والفريق الحكومي .. وبوادر انفراجة
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصامات المعلمين تعم مختلف المحافظات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-30
1608
اعتصامات المعلمين تعم مختلف المحافظات

نفذ معلمو معظم المحافظات اضراباً عن العمل اليوم، استجابة لنداء اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين، حيث تجمهر المعلمون امام مديريات التربية والتعليم للتعبير عن احتجاجهم على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.

 وشملت الاضرابات الكرك، والطفيلة، والشوبك، ووداي موسى، وبعض المناطق في السلط ، واربد ،وعجلون ،وجرش، فيما تجتمع اللجان الفرعية في معان والمفرق اليوم لتحديد خطواتها المقبلة.
وبادر المعلمون الى مغادرة مدارسهم بعد الطابور الصباحي، للاعتصام امام مديريات التربية والتعليم في المناطق المذكورة .
وتتوقـع اللجنة مشاركة 10 آلاف معلم من كافة المحافظات في الاعتصام من بين 90 ألف مدرس.
وقالت مصادر إن اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين أكدت مشاركتها في الإضراب في كل من الكرك والشوبك، ووادي موسـى، والطفيلة، ومعان، والسلط، وإربد وعجلـون.
وبينت ألا تراجع عن الإضراب في حال لم تستجب الحكومة لمطالب المعلمين المتعلقة بإعادة إحياء النقابة الخاصة بهم، الى جانب منحهم العلاوات المستحقة بنسبة 100 في المئة، إضافة الى تحسين أوضاعهم المعيشية والتعديل على السياسات التربوية التي من شأنها أن ترفع قيمة المعلم والتعليم في المملكة.
وتمنت اللجنة الوطنية، عدم لجوء المعلمين الى أساليب الإضراب وغيرها للمطالبة بحقوقهم البديهية "إلا أن الحكومة هي من دفع المعلمين للجوء الى الإضراب لانتزاع حقوقهم من الوزارة".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مع الحق30-05-2010

والله المعلم مظلوم بالنسبة لهذا الراتب القليل والله معظم المعلمين ما بيقدر يشتري سندويشه وباكيت عصير في الفرصة والله حرام .

بكفي انو ما بيقدر يروح من الدوام بتكسي لان الراتب ما بيسمح .

يجب اعادة النظر برواتب المعلمين بشكل جذري ليكون في مكان مرموق لانه معلم الاجيال وهو
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.