• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"صنداي تايمز" نشر غواصات نووية إسرائيلية قرب شواطئ إيران

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-30
1150
"صنداي تايمز" نشر غواصات نووية إسرائيلية قرب شواطئ إيران

ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية الأحد، أن ثلاث غواصات إسرائيلية من طراز "دولفين" القادرة على حمل رؤوس نووية ستبحر في الفترة القريبة في مياه الخليج العربي وعلى مقربة من الشواطئ الإيرانية.

 ونقل موقع " عرب 48" الاخباري عن الصحيفة البريطانية قولها إن إحدى الغواصات قد انطلقت بإتجاه الخليج العربي "كرد على تطوير صواريخ باليستية من قبل إيران وسوريا وحزب الله".
 
وأضافت الصحيفة إن الغواصات الثلاث أبحرت في الماضي في مياه الخليج، لكن إسرائيل قررت هذه المرة ابقاء احدى الغواصات التي تحمل صواريخ مزودة برؤوس نووية تعد الأكثر تطورا في مياه الخليج بصورة دائمة.
 
وتابعت الصحيفة إن نشر الغواصات في مياه الخليج يهدف ايضاً إلى ردع الإيرانيين وجمع معلومات استخبارات ونقل عملاء لجهاز "الموساد" في اوقات الضرورة.
 
وقال ضابط إسرائيلي للصحيفة: "إن بمقدور غواصات دولفين ألمانية الصنع ان تحمل صواريخ يصل مدارها إلى 1500 كم وتغطي الأراضي الإيرانية بالكامل"، واضاف ان تواجد الغواصات في مياه الخليج يمكنها من جمع معلومات حساسة.
 
ونقلت الصحيفة ان ضابط في الجيش الايراني قال رداً على الخطوة الإسرائيلية: "إن من يريد القيام بعمل عدائي في الخليج سيحظى برد قوي من جانبنا".
 
واشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو "سيجدد التحذير من هذا الخطر حين يلتقي الرئيس أوباما في واشنطن هذا الأسبوع".
 
وكانت تقارير إسرائيلية تحدثت عن تهريب صورايخ "سكود" من سوريا إلى حزب الله، الأمر الذي نفاه كل من الحكومة اللبنانية وسوريا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.