• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ناهض حتر وقبيلات والرواجيح قاريين على " شيخ " واحد يا غالب هلسا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-30
1815
ناهض حتر وقبيلات والرواجيح قاريين على " شيخ " واحد يا غالب هلسا

استهجن مواطنون ادعاء رئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح قيام البلدية بتحويل منزل الروائي الاردني الكبير غالب هلسا الى مركز ثقافي وتراثي .

وكان رئيس البلدية قد أعلن خلال مشاركته في ندوة في إحدى الجامعات الخاصة عن تحويل منزل هلسا الى مركز ثقافي وتراثي ومكتبة عامة بعدما تبرع ذوو الروائي بالمبنى الخاص لكن الواقع والواقعة غير ذلك.
ذوو الروائي هلسا أعلنوا في مسيرة ثقافة وطنية تكريماً للمبدع نظمتها رابطة الكتّاب الأردنية بالتعاون مع وزارة الثقافة والبنك الأهلي قبل 3 أعوام عن تحويل بيت الروائي في ماعين إلى وقف ثقافي باسمه بإشراف رابطة الكتّاب.
فيما أعلن آنذاك رئيس الرابطة سعود قبيلات ان وزارة الثقافة أبدت استعدادها في المساهمة بتكاليف ترميم البيت القديم للروائي الراحل غالب هلسا وتخصيص عشرة آلاف دينار لرابطة الكتاب لإصدار كتب هلسا في طبعات شعبية.
كما تم إعلان مدير الدائرة الثقافية في البنك الأهلي آنذاك ناهض حتر عن تشكيل لجنة وطنية لإعادة ترميم بيت غالب وتوفير التمويل اللازم وتقديم عشرين ألف دينار لإصدار القسم الأخر من كتب هلسا بطبعات شعبية، وتبرع آل هلسا بقيمة جائزة الدولة التقديرية التي منحت له لتكون جزءاً من تكاليف ترميم بيته.
اللافت ان هذه التعهدات بمجملها لم تنفذ من كافة الجهات مثلما ان البيت مثار الجدل ما يزال على حاله آيل للسقوط ومرتع للقاذورات والحشرات والجراذين.
 وتؤشر الصورة ان المنزل مازال على حاله منذ ان هجرته أسرة غالب هلسا قبل عشرات السنين ومنذ ان انطلقت مسيرة المثقفين الأردنيين والحزبيين قبل 3 سنوات وانطلقت معها التبرعات من وزارة الثقافة والبنك الأهلي وأسرة الفقيد الكبير. المدينة نيوز
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حتري31-05-2010

ناهض حتر حف البنك الاهلي وبعرف اسرار رجائي المعشر
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

متابع31-05-2010

مين هو غالب هلسا؟ اول مرة باسمع عنه؟ روائي و كبير كمان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.