• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القبض على متهمين بعملية نصب واحتيال بمبلغ قيمته "3.5" مليون دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-31
1340
القبض على متهمين بعملية نصب واحتيال بمبلغ قيمته "3.5" مليون دينار

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب أن العاملين في إدارة الأمن الوقائي وحدة امن وتشجيع الاستثمار القوا القبض على احد الأشخاص والمتهم بقضية نصب واحتيال تقدر قيمتها المادية بحوالي (3) مليون دينار أردني .

 وفي التفاصيل أشار الخطيب إلى أن العاملين في وحدة امن وتشجيع الاستثمار تلقوا شكاوى من عدة أشخاص تفيد أنهم تعرضوا للاحتيال من قبل احد الأشخاص عن طريق إيهامهم بالاستثمار بعدة شركات مسجلة باسم هذا الشخص عن طريق بيعهم أسهم وحصص بموجب شهادات وسندات قبض بعد أن قام المحتال بإيهامهم بأنه من اكبر ملاكي ومستثمري الأراضي في شمال المملكة وفي منطقة البحر الميت .
 
وأضاف الرائد الخطيب انه بعد البحث والتحري والرجوع إلى شهادات الأسهم التي أبرزها المشتكون تبين أنها غير قانونية وان جميع الشركات والبالغة (21) شركة هي شركات وهمية لا وجود لها على ارض الواقع وإنما تحمل ترخيصا أوليا بأنها شركات ذات مسؤولية محدودة ولا يجوز لها بيع الأسهم حيث تم تفتيش الشركة التي كان هذا الشخص يتحصن بها ويعمل من خلالها بالطرق القانونية وتم إلقاء القبض على الشخص وإحالته للقضاء .
 
وفي ذات السياق تابع الرائد الخطيب أن وحدة امن وتشجيع الاستثمار ألقت القبض على احد الأشخاص والمتهم بقضية نصب واحتيال على إحدى المستثمرات من جنسية عربية بقيمة نصف مليون دينار أردني لغايات تشغيل هذا المال في البورصة وبمشاريع استثمارية داخل المملكة حيث أن هذا الشخص لم يقم بتنفيذ الاتفاق بينه وبين هذه المستثمرة ليتبين أنها تعرضت لعملية نصب واحتيال . وأضاف الخطيب انه تم جمع المعلومات للتوصل إلى هوية هذا الشخص وفور التأكد من هويته ومكان تواجده تم إلقاء القبض عليه والتحرز على قسائم استلامه للأموال من تلك المستثمرة وإحالته والأوراق التحقيقيه للقضاء.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.