• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير اسرائيلي يبدي أسفه من قطر..ورئيس هيئة الأركان التركي يغادر القاهرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-31
1134
وزير اسرائيلي يبدي أسفه من قطر..ورئيس هيئة الأركان التركي يغادر القاهرة

اعرب وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر الاثنين عن "اسفه لكل القتلى" الذين سقطوا حين هاجمت قوات اسرائيلية سفن القافلة التي تنقل ناشطين مؤيدين للفلسطينيين الى غزة ومساعدات الى سكان القطاع, في تصريح لاذاعة الجيش الاسرائيلي.

 وقال بن اليعازر الموجود في قطر لحضور اجتماع للمنتدى الاقتصادي العالمي, في اول رد فعل رسمي اسرائيلي "ان الصور ليست مستحبة, ولا يسعني سوى التعبير عن اسفي لكل القتلى" الذين سقطوا.
 
واضاف "كانوا ينتظرون جنودنا بالسواطير والسكاكين, وعلاوة على ذلك, حين يحاول احد ما سلب سلاحك منك, عندها نبدأ في فقدان السيطرة على الوضع, هكذا يبدأ الحادث ولا ندري كيف ينتهي".
 
وقال "اعلم ان هذه المسألة ستتحول الى قضية ضخمة وآمل ان يكون رد فعل عرب اسرائيل عليها منطقيا" في اشارة الى احتمال تظاهر اقلية عرب اسرائيل البالغ عدد افرادها 1.2 مليون نسمة. واكد "لم تكن لدينا اي نية في اطلاق النار, لكن حصل استفزاز هائل".
 
وفي سياق آخر، قطع رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش التركي إلكر باشبوغ زيارته إلى مصر اليوم الإثنين لمعالجة عواقب الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في الإسكندرون واعتراض الجيش الإسرائيلي لسفن قافلة الحرية المتجهة إلى غزة.
 
وأفادت وكالة أنباء الأناضول أن الجنرال باشبوغ سيعود إلى تركيا بسبب الهجوم "الإرهابي" في بلدة الإسكندرون بالإضافة إلى العملية الإسرائيلية التي استهدفت سفن الإغاثة التابعة لمنظمة إنسانية تركية.
 
ويتوقع أن يصل إلى تركيا ظهر اليوم.
 
وكان 6 جنود أتراك لقوا مصرعهم وجرح 9 آخرين في هجوم بالصواريخ نفذه مقاتلون من حزب العمال الكردستاني على موقع عسكري في بلدة الإسكندرون جنوب تركيا.
 
كما كان الجيش الإسرائيلي اعترض السفن المتوجهة إلى غزة في وقت سابق هذا اليوم، و أعلن عن مقتل 10 أشخاص على الأقل في الهجوم على قافلة الحرية المؤلفة من 3 سفن شحن و3 سفن ركاب، تسعى الى فك الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 3 سنوات. وتحمل السفن منازل جاهزة ومياه نظيفة وأجهزة كهربائية وكراسي للمعاقين وغيرها.وكالات
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.