• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تشكيل لجنة إعلامية للانتخابات برئاسة المعايطة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-05-31
1486
تشكيل لجنة إعلامية للانتخابات برئاسة المعايطة

قرر رئيس الوزراء سمير الرفاعي امس تشكيل لجنة اعلامية للانتخابات برئاسة المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الرسمي لشؤون الانتخابات سميح المعايطة وعضوية المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء عبدالله ابو رمان ومدير عام وكالة الانباء الاردنية والاستاذ عبدالوهاب زغيلات ومندوب عن وزارة الداخلية ومندوب عن وزارة التنمية السياسية ومدير ادارة التلفزيون وغسان عبيدات وسمير برهوم.

وياتي تشكيل هذه اللجنة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية باجراء انتخابات نيابية تكون انموذجا في النزاهة والحيادية والشفافية واستجابة للمتطلبات الوطنية التي تقتضيها اجراء الانتخابات النيابية ولما تمثله الدورة الحالية للانتخابات من اهمية في مجمل الحياة الديمقراطية في الاردن، وحرصا على وحدة المعلومة الاعلامية الموثوقة من مصدرها في الوقت المناسب وبهدف توفيرها للجميع.
كما تقرر تكليف المستشار السياسي لرئيس الوزراء المعايطة ناطقا اعلاميا رسميا لشؤون الانتخابات ويكون ارتباطه مع رئيس الوزراء مباشرة، حيث يحضر الناطق الرسمي اجتماعات مجلس الوزراء فيما يتعلق بالانتخابات خلال مدة تكليفه وذلك للاطلاع مباشرة على التوجهات الحكومية فيما يتعلق بالعملية الانتخابية، ويكون مقر عمل الناطق الرسمي وعمل اللجنة الاعلامية في المركز الثقافي الملكي.
ووفقا للقرار، يقوم الوزراء والمسؤولون المعنيون بتزويد الناطق الرسمي مباشرة وبصورة يومية وفورية وكلما اقتضت الحاجة بالبيانات والمعلومات التي تساعده على القيام بمهامه، وكذلك بتقرير يومي حول مختلف المستجدات والقضايا التي تعنى بها الحكومة من وزارتي الداخلية والخارجية وكافة التسهيلات اللازمة لاداء عمله، كما يقوم مدير الانتخابات في وزارة الداخلية بتزويد الناطق الرسمي وفي كل الاوقات بالمعلومات والبيانات المتعلقة بالترشيح والانتخابات قبل نشرها او اذاعتها.
كما تناط بالناطق الرسمي خلال مدة تكليفه وتحال اليه مهمة اعطاء جميع البيانات والتصريحات الرسمية لوسائل الصحافة والاعلام كافة في كل ما تريد الاجهزة الحكومية اعلانه او ايضاحه في المواضيع المتصلة بالانتخابات، حيث يعقد الناطق الرسمي لقاء يوميا او اكثر لمندوبي وسائل الصحافة والاعلام المحلية والعربية والاجنبية المعتمدين في القاعة المخصصة لذلك في المركز الثقافي الملكي وعند الضرورة تنقل اللقاءات الى مبنى التلفزيون الاردني.
وتقوم وسائل الاعلام الرسمية بتغطية يومية شاملة للقاءات التي يعقدها الناطق الرسمي وتصريحاته بحيث تبرز مضامين اللقاءات والتصريحات في النشرات والبرامج الاخبارية لوكالة الانباء والتلفزيون والاذاعة.
كما ينسق مدير الانتخابات في وزارة الداخلية ومدير عام وكالة الانباء الاردنية ومدير ادارة التلفزيون ومدير الاذاعة مع الناطق الرسمي يومياً بشأن مواضيع اللقاءات مع مندوبي الصحافة والاعلام والاجراءات التنفيذية المطلوبة ويحضر هؤلاء اللقاءات اليومية التي يعقدها الناطق الرسمي اذا لزم الامر.
كما تقرر تكليف المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء بالتنسيق مع ادارة الاعلام والاتصال لاعتماد مندوبي وسائل الصحافة والاعلام والمراسلين الصحفيين وفرق التغطية الاعلامية المحلية والعربية والاجنبية، الذي يدعون لحضور لقاءات الناطق الرسمي، كما يقوم المستشار باجراء الترتيبات اللازمة لذلك بما فيها الاجراءات التنظيمية والفنية في حال عقد اللقاءات في دار رئاسة الوزراء.
كما تقرر تخصيص فرق دائمة من وكالة الانباء الاردنية ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون لغايات تغطية اللقاءات اليومية للناطق الرسمي في رئاسة الوزراء او المركز الثقافي الملكي كما يخصص استوديو في مبنى التلفزيون الاردني واخر في مبنى الاذاعة الاردنية لغايات تسجيل اللقاءات الخاصة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.