• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صحيفة: أزمة "المذيعات المستقيلات" تطيح برئيس تحرير "الجزيرة" ونائبه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-01
1118
صحيفة: أزمة "المذيعات المستقيلات" تطيح برئيس تحرير "الجزيرة" ونائبه

ذكرت تقارير صحفية أن هناك أنباء عن نقل رئيس تحرير فضائية "الجزيرة" القطرية ، أحمد الشيخ من منصبه، وتحويله إلى منصب هامشي هو مستشار رئيس مجلس الإدارة للقناة، إضافةً إلى نقل نائب رئيس التحرير أيمن جاب الله ليتسلّم إدارة قناة "الجزيرة مباشر".

 وتأتي هذه الخطوة بعد استقالة خمس مذيعات من "الجزيرة" (جمانة نمّور ولينا زهر الدين وجلنار موسى ولونا الشبل ونوفر عفلي) احتجاجاً على ما وصفنه بـ "تحرشات لفظية متكرّرة" من قبل جاب الله.
 
وفي وقت رفض فيه مسؤولو القناة تأكيد الخبر رسمياً، قال إعلاميّون فيها إنّ "بورصة الأسماء" المرشحة لخلافة الشيخ بدأت بالتصاعد سريعاً، وطرحت العديد من الأسماء في الكواليس، من دون أن يتبيّن اليقين حتى مساء أمس.
 
وفي حال تأكيد هذا الخبر، فإنّ نقل أحمد الشيخ وأيمن جاب الله من منصبيهما، قد يضع نهايةً لأزمة طويلة نشبت كاللهيب في استديوهات القناة، وكانت مرجّحة للتصعيد المتواصل.
 
ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر موثوق بها أنّ الإعلاميات الخمس المستقيلات يفكّرن جدياً في اللجوء إلى القضاء، ورفع دعوى ضد أيمن جاب الله بتهمة "التحرش اللفظي"، كردّ أوّلي على قبول القناة استقالاتهن ببرودة واستهتار.
 
وقبل الوصول إلى تقديم الاستقالات خطيّاً قبل أكثر من أسبوع لمدير القناة وضّاح خنفر، أسرّت إحدى المذيعات لـ "الأخبار" أنّها وزميلاتها سئمن "الاستفزازات المتكرّرة لأيمن جاب الله، الذي يضايقهن بتحرّشات لفظية وتعليقات ساخرة على ملابسهن غير المحتشمة في نظره".

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.