• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مقتل الرجل الثالث بتنظيم القاعدة في عملية أودت بحياته وحياة أسرته

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-01
1037
مقتل الرجل الثالث بتنظيم القاعدة في عملية أودت بحياته وحياة أسرته

 لقي مصطفى أبو اليزيد القائد العام لتنظيم قاعدة الجهاد في أفغانستان والرجل الثالث في التنظيم مصرعه في عملية قتلت فيها أيضا زوجته وثلاث من بناته وحفيدته.

 وقال المركز الأميركي "سايت" الذي يراقب المواقع الإلكترونية الإسلامية إن تنظيم القاعدة نعى في بيان له على الإنترنت أبو اليزيد (56 عاماً) ووصفه بأنه صاحب سيرة جهادية ناصعة امتدت لأكثر من 22 عاما.
 
ولم يفض بيان نعي القاعدة لأبي اليزيد -الملقب بالشيخ سعيد المصري- في ذكر وقائع العملية التي أودت بحياته وحياة أفراد أسرته، لكنه أشار إلى مقتل رجال ونساء وأطفال آخرين في العملية.
 
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول بوكالة الاستخبارات الأميركية -رفض ذكر اسمه- أن لديهم سبباً قويا للاعتقاد بأن أبو اليزيد قتل مؤخراً في منطقة قبلية بباكستان.
 
وأبو اليزيد مصري الجنسية، وهو أحد الأعضاء المؤسسين لتنظيم القاعدة، والمحاسب السابق لزعيم التنظيم أسامة بن لادن، وكان على قائمة الأفراد والمنظمات والجمعيات الخيرية الذين جمدت أرصدتهم من قبل وزارة الخزانة الأميركية في أعقاب هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 على الولايات المتحدة.
 
ووفقا لمكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي فإن أبو اليزيد هو الذي حول الأموال عن طريق دبي إلى محمد عطا ومروان الشحي ووائل الشهري، وهم ثلاثة من خاطفي الطائرات التي اصطدمت ببرجي مركز التجارة العالمي ومبنى وزارة الدفاع الأميركية.
 
وكانت الجزيرة قد بثت لقاء مع أبو اليزيد يوم 21 يونيو/حزيران 2009.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.