• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المحكمة الاتحادية العراقية تصادق على نتائج الانتخابات التشريعية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-01
1082
المحكمة الاتحادية العراقية تصادق على نتائج الانتخابات التشريعية

صادقت المحكمة الاتحادية في العراق الثلاثاء على نتائج الانتخابات التشريعية باستثناء مقعدين تابعين لقائمة (العراقية)، وائتلاف يضم الأحزاب الشيعية الرئيسية.

وقال القاضي مدحت المحمود رئيس المحكمة: تشكلت المحكمة الاتحادية اليوم (الثلاثاء) وقررت التصديق على نتائج الانتخابات التشريعية وأرجأت المصادقة على مرشحين الأول عمر عبد الستار الكربولي والثاني فرات محسن سعيد.
 
والكربولي فاز عن قائمة (العراقية) في محافظة ديالى وسعيد عن الائتلاف الشيعي في محافظة البصرة.
 
وقد حصلت (العراقية) بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي على 91 مقعدا من أصل 325 في البرلمان المقبل في حين حل ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته ثانيا مع 89 مقعدا، والائتلاف الشيعي ثالثا بحصوله على 70 مقعدا.
 
وتؤكد المفوضية المستقلة للانتخابات أن المرشحين اللذين يليان الفائزين المطعون بهما من قبل هيئة (المساءلة والعدالة) سيحلان محلهما.
 
وبالتالي، فان نتائج الانتخابات التي جرت في السابع من اذار/ مارس الماضي لن تشهد أي تنغيير.
 
وأوردت (المساءلة والعدالة) أن الكربولي مدان بالسجن عشرة أعوام بقضايا تتعلق بالارهاب في حين أن سعيد هو لواء في الشرطة لم يقدم استقالته وفق الأصول قبل خوض الانتخابات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.