• الرزاز يحضر لقاء المعلمين والفريق الحكومي .. وبوادر انفراجة
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مضايقات أمنية لمعلمين على الطريق الصحراوي ومئات آخرين يعتصمون أمام الرئاسة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-02
1152
مضايقات أمنية لمعلمين على الطريق الصحراوي ومئات آخرين يعتصمون أمام الرئاسة

قال الناطق باسم معلمي الكرك معاذ البطوش ان نحو 1500 من معلمي الكرك توجهوا اليوم الى العاصمة عمان من أجل تنفيذ تجمهر امام رئاسة الوزراء للمطالبة باعادة احياء نقابة المعلمين.

ولفت البطوش ان حمولة عشرة حافلات من معلمي لواء المزار الجنوبي تحركوا كذلك الى عمان مؤكدا انه الموعد المحدد لوصولهم كان الساعة التاسعة من صباح اليوم.
واكد بان قوات الدرك والبادية قامت بايقاف الحافلات واعاقة حركتهم من خلال وضع مفارز امنية كل خمسة كيلو مترات بهدف تعطيل وصولهم الى عمان.
ولفت الى قيام تلك القوات بمنع احدى المعلمات اللواتي حاولن تصوير مشاهد تعطيلهم وايقافهم وذلك بالطلب منهم عدم التصوير وحاولوا مصادرة جهازها الخلوي.
وبحسب معلمين تمكنوا من الوصول الى رئاسة الوزراء فان عدد كبير من المعلمين ينفذون الان اعتصاما حاشدا امام رئاسة الوزراء مطالبين باعادة احياء نقابتهم وتحسين ظروفهم المعيشية ، لافتا الى تواجد امني كبير للشرطة .
 وكانت لجان إحياء نقابة المعلمين في الكرك والطفيلة قد دعت إلى اعتصام امام رئاسة الوزراء ظهر اليوم الاربعاء. في حين علق معلمو لواء البتراء اعتصامهم لما بعد إجراء الإمتحانات المدرسية.
وجاء في بيان صدر امس عن اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في الكرك الاستمرار في الاعتصام المفتوح الذي أطلقته مساء الأحد الماضي. وبدأت أمس بإجراءات تصعيدية حيث نقلت الاعتصام من المديريات الأربع في المحافظة إلى مديرية تربية الكرك مما شكل ازمة مرورية خانقة داخل المدينة. وستنتقل اعتصامات المعلمين إلى رئاسة الوزراء اليوم في خطوة تصعيدية أخرى مع التهديد بالتوقف عن تقديم امتحانات نهاية العام الدراسي.                         
معلمو بعض المدارس اعتصموا بعد انتهاء امتحانات طلبتهم بينما استعانت بعض المدارس بإدارييها لاعطاء الامتحان مما شكل إرباكا للطلاب.
وكان بيان اللجنة دعا الى الاعتصام العام لجميع المحافظات أمام رئاسة الوزراء اليوم الأربعاء الساعة الثانية عشرة ظهرا والاستمرار في الاعتصامات وجميع أشكال الاحتجاج حتى تلبية مطالب المعلمين المتبقية والتأكيد على مطالب المعلمين المتعلقة بإصدار قانون مؤقت لنقابة المعلمين وتفعيل مكرمة جلالة الملك لأبناء المعلمين الذين يدرسون في الجامعات لتكون كاملة مدفوعة النفقات معتبرين أي ملاحقة أمنية او إدارية لأي معلم بمثابة إهانة للمعلمين كافة وعليه سيتخذ المعلمون في جميع أنحاء المملكة إجراءات تصعيدية.
وبين الناطق الإعلامي باسم تحضيرية الكرك معاذ البطوش ان العلاوة التي أقرتها الحكومة لم تأت بجديد باعتبارها حقا مكتسبا للمعلمين وكان المفروض صرفها منذ سنوات.
وفي الرمثا اعتصم عدد من معلمي لواء الرمثا أمام مديرية التربية والتعليم مجددين مطالبهم بتأسيس نقابة للمعلمين مؤكدين أن مصلحة الوطن قبل كل شيء لافتين الى ان مطالبهم عادلة.
وأشار عضو اللجنة الوطنية لأحياء نقابة المعلمين جهاد الشرع ان نقابة المعلمين هي هدف أساسي مؤكدا ضرورة ان تحاور الحكومة اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين وتلبية مطالبهم وعدم التهرب منها.
وواصل معلمو محافظة الطفيلة اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي أمام مديريتهم احتجاجا على التجاهل المتعمد لمطالبهم من قبل الحكومة والتي من أهمها إنشاء النقابة.
وأكد الناطق الإعلامي للجنة معلمي محافظة الطفيله مصطفى الحنيفات أن الاعتصام استمر ساعة ونصف الساعة, موضحا ان عدم مراقبة عدد من المعلمين على قاعات امتحان الطلاب النهائية دفعت مديرية التربية والتعليم في المحافظة إلى إرسال عدد من موظفيها الإداريين إلى المراقبة.
وكشف الحنيفات النقاب عن نية عدد من معلمي المحافظة المشاركة في قافلة شريان المعرفة التي ستنطلق اليوم الأربعاء من بعض المحافظات لتحط رحالها أمام مبنى رئاسة الوزراء للمطالبة بإعادة إحياء نقابة المعلمين كون مجلس الوزراء هو صاحب الاختصاص في اقرارها.
من جهة أخرى قررت لجنة معلمي مديرية التربية والتعليم في لواء البتراء في بيان أصدرته تعليق اعتصامات المعلمين وإرجائها إلى بداية العام الدراسي المقبل ما لم تستجب الحكومة لمطالب المعلمين الشرعية خلال العطلة الصيفية.
ودانت اللجنة في بيانها العدوان الهمجي الذي قام به الكيان الغاشم على رسل الإنسانية والسلام, معتبرا البيان ذلك تحديا سافرا للعالم بأسره, وعلى العالم الإسلامي والعربي الانتصار لكرامة الأمة وتحمل المسؤولية الدينية والإنسانية تجاه قضايا الأمة بأكملها.
وأكد البيان للمعلمين أنه لا تراجع عن مطالبهم وتحت أي ظرف كان.
ووقع البيان لجنة معلمي البتراء نضال المشاعلة وصايل الخليفات وعبدالمجيد الفرجات ورجا النوافله وحامد الرواضية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.