• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موسى: وفد عربي أفريقي لإيقاف قرار توقيف البشير نهائيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-09
1431
موسى: وفد عربي أفريقي لإيقاف قرار توقيف البشير نهائيا

اعلن الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم ان وفدا مشترك من الجامعة والاتحاد الافريقي سيتوجه خلال الايام المقبلة الى الامم المتحدة لاقناع مجلس الامن الدولي بايقاف القرار الصادر بشان توقيف الرئيس السوداني عمر حسن البشير نهائيا وليس تاجيله.

 وقال موسى في مؤتمر صحافي ان الجامعة العربية والاتحاد الافريقي سبق وارسلا وفدا مشتركا الى مجلس الامن قبل صدور القرار بهدف العمل على تاجيله ولكن الوفد فشل "الا ان الوفد هذه المرة سيذهب ليس لطلب التاجيل وانما لالغاء القرار نهائيا".
 
واضاف "لقد حصلنا على تاييد الاتحاد الافريقي بشان التحرك المشترك لالغاء القرار وسيصل رئيس المفوضية الافريقية الى الخرطوم في وقت لاحق اليوم لتاكيد هذا الموقف.
 
وكان موسى قد وصل الخرطوم امس واجرى لقاءات مع الرئيس السوداني وعدد من كبار المسؤوليين السودانيين بحث خلالها خطة التحرك القادمة لاحتواء القرار الذي اصدرته المحكمة الجنائية الدولية الاربعاء الماضي بتوقيف الرئيس البشير بزعم ارتكابه جرائم حرب في اقليم دارفور المضطرب منذ عام 2003.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.