• الرزاز يحضر لقاء المعلمين والفريق الحكومي .. وبوادر انفراجة
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لليوم الخامس على التوالي..معلمو الكرك والطفيلة وعجلون يواصلون اضرابهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-03
951
لليوم الخامس على التوالي..معلمو الكرك والطفيلة وعجلون يواصلون اضرابهم

يواصل معلمو الكرك والطفيلة وعجلون وبعض المدارس في المدن الاخرى اضرابهم عن العمل لليوم الخامس على التوالي بحسب الناطق باسم اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين معاذ البطوش.

ولفت البطوش الى ان اللجنة بصدد عقد اجتماع موسع يضم اللجان الفرعية في مديريات التربية والتعليم الـ43 في المملكة بهدف مناقشة استئناف الحوار مع الحكومة.
وكان مئات المعلمين قد اعتصموا امام رئاسة الوزراء امس احتجاجاً على ما وصفوه بـ"تلكؤ" الحكومة في الاستجابة لمطالبهم باحياء نقابة لهم اسوة بباقي المهنيين.
ورفض المعتصمون اجراء حوار مع الحكومة مشيرين الى ان لجنة الحوار المنبثقة عن ممثلي مديريات التربية والتعليم الـ43 قد تم حلها.
وشارك في الاعتصام وفود من مختلف محافظات المملكة ،بالرغم من شكوى عدد من لجان المعلمين الفرعية من معيقات قالوا انها حالت دون وصول المزيد من معلمي المحافظات .
وجدد المعلمون المعتصمون بدعوة من اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين المطالبة بتأسيس نقابة للمعلمين،وتوفير الامن النفسي والاجتماعي والمادي لهم،لافتين الى انهم سيواصلون الاحتجاجات الى حين تلبية مطالبهم "العادلة".
وانتقد المعتصمون الزيادة الحكومية "الهزيلة" على رواتبهم ،لافتين الى انهم سيعتبرون هذا المبلغ (اشتراكاً) في النقابة التي يطالبون بها.
وحمل المشاركون لافتات كتب عليها "نقابتنا كرامتنا" "لا للارهاب نعم للنقابة"،فيما هتفوا "اطلع اطلع ياسمير النا مطالب ولا تغيير"،و"اطلع اطلع ياسمير النا قادة ولا تغيير"،و"احنا ضيوفك يا سمير بدنا نشوف ع البكير".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.