• الرزاز يحضر لقاء المعلمين والفريق الحكومي .. وبوادر انفراجة
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إخضاع أعداد الطلبة المقبولين في الجامعات لمعايير الاعتماد العام والخاص

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-05
854
إخضاع أعداد الطلبة المقبولين في الجامعات لمعايير الاعتماد العام والخاص

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني ان اعداد الطلبة المتوقع قبولهم بالجامعات الاردنية التي بدأت بارسالها الى مجلس التعليم العالي لاقرارها ، ستخضع لمعايير الاعتماد العام والخاص حيث سترسل فورا الى هيئة الاعتماد لاتخاذ قرار نهائي بشأنها خلال الايام العشرة المقبلة.

 وقال المعاني في تصريحات خاصة لـ"الدستور" ان الجامعات بدأت بالفعل بإرسال أعداد الطلبة المنوي قبولهم بعد ان طلب منها المجلس تزويده باعداد الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الثاني الحالي والفصل الصيفي واعداد التخصصات والشواغر فيها ، حيث سيرفع مجلس الاعتماد قراره لمجلس التعليم العالي ليتخذ القرار النهائي بشأنها.
 
واوضح ان كافة الاعداد ستخضع للتقييم من خلال اخضاعها لمعايير الاعتماد من قبل هيئة الاعتماد صاحبة القرار بتحديد الاعداد عبر متابعتها للاعداد والبرامج التي تطرحها واعداد الاساتذة بالبرامج ومدى مواءمتها للمعايير التي تطبق على الجامعات الرسمية ، تمهيدا لتطبيقها الفعلي والرسمي عام 2012 لتبدأ الهيئة متابعة أمور الجامعات ومحاسبتها في حال الاخلال بأي من تلك المعايير أسوة بالجامعات الخاصة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.