• الرزاز يحضر لقاء المعلمين والفريق الحكومي .. وبوادر انفراجة
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعلان أعداد المقبولين بالجامعات الرسمية في تموز المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-06
878
اعلان أعداد المقبولين بالجامعات الرسمية في تموز المقبل

قال رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور اخليف الطراونة ان الهيئة ستعلن اعداد المقبولين بالجامعات الاردنية الرسمية تموز المقبل بعد ان تتسلم قوائم من الجامعات باعداد الخريجين للفصل الثاني الحالي والمتوقع تخرجهم على الفصل الصيفي ، وذلك ليتم تقدير الاعداد بناء على الاعداد التي تخرجت التزاما بمعايير الاعتماد.

 من جهة ثانية ، قال الطروانة ان ثلاث جامعات رسمية سلمت هيئة الاعتماد تقارير التقييم الذاتي للحصول على رخصة ضمان الجودة في كليات الطب في جامعاتهم وذلك في خطوة تعتمدها الهيئة لأول مرة بتاريخ الجامعات من اجل النهوض بالجامعات الاردنية وحصولها على ضمان الجودة خدمة لطلبتها ورفعا من سوية ادائهم الاكاديمي. وقال الطراونة في تصريح لـ"الدستور" ان الهيئة تسلمت من جامعات الاردنية والتكنولوجيا ومؤته التقارير الذاتية حول نوعية برامجهن في تخصص الطب ومعدلات القبول والعلامات خلال الفصل ومستوى الاداء اضافة الى تقديم تقرير بالاساتذة من حيث مؤهلاتهم وتخصصاتهم العلمية وسنوات خبرتهم والمناهج والبرامج الدراسية التي تقدم للطلبة بمختلف البرامج والتخصصات الطبية. واعلن الطراونة ان الهيئة ستمنح تلك الجامعات شهادات ضمان الجودة بعد ان تستكمل كافة الملاحظات التي سترسلها الهيئة لكل جامعة على حده والتي تنطبق مع معايير الجودة العالمية للتخصصات الطبية بموعد اقصاه بداية العام المقبل بعد ان تعرض تلك التقارير على لجان متخصصة تدرس واقع كل جامعة ويتم ايضا ارسال خبراء ومختصين لقراءة الامور على ارض الواقع.
 
واشار الطراونة الى ان الجامعات التي ستحصل على شهادة الجودة ستؤهل طالبها الحصول اهلية اعلى لتبؤ الوظائف نظرا لما تتمتع به معايير الجودة من اهمية وكفاءة عالية كما انها معتمدة عالميا في مجالات العمل الدولية اضافة الى ما تمنحه للطالب من اهلية وقدرة لاستكمال دراسته الجامعية في اي من الجامعات المرموقة العالمية وتجعل شهادته مرغوبا بها لدرجة كبيرة.
 
وقال ان الهيئة خاطبت كافة الجامعات لسؤالها عن رغبتها الاختيارية للانضمام الى معايير الجودة تلك وتحفيز تلك الجامعات لدخولها بتخصصات ثانية ستبدا الهيئة بها حال الانتهاء من تخصص الطب كمرحلة اولى.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.