• الرزاز يحضر لقاء المعلمين والفريق الحكومي .. وبوادر انفراجة
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصوراني : رفع اقساط المدارس الخاصة بنسبة 10 - 20% العام المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-06
1084
الصوراني : رفع اقساط المدارس الخاصة بنسبة 10 - 20% العام المقبل

اعلن نقيب اصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني عن توجه النقابة لمطالبة الحكومة بالتدخل باعادة النظر في موضوع الضرائب والجمارك المفروضة على قطاع التعليم الخاص.

 وقال الصوراني في تصريح لـ«الدستور» انه حان الوقت الان لتدخل الحكومة باعفاء مدارس القطاع الخاص بتوفير بعض المستلزمات للمدارس الخاصة مثل آلة التصوير على سبيل المثال لا الحصر وكذلك توزيع الكتب على المدارس الخاصة مجانا على غرار المدارس الحكومية ، مشيرا الى ان تدخل الحكومة من شأنه ان يسهم في دعم التعليم في القطاع الخاص وفي تخفيف العبء على اولياء امور الطلبة.
 
وقال الصوراني حول رفع الاقساط المدرسية في العام الدراسي المقبل بانه تقرر بعد دراسة الوضع مع المدارس المتوسطة والصغيرة ان تتجه هذه المدارس في بداية العام الدراسي الى رفع الاقساط فيها من 10 - %20 وتشمل هذه المدارس ما نسبته %80 من المدارس التي تعتبر من الاقساط المنخفضة.
 
واشار الى اجتماع مرتقب للجنة المشتركة ما بين وزارة التربية والتعليم ونقابة اصحاب المدارس الخاصة سيعقد الاربعاء المقبل لتدارس موضوع الضرائب ومطالبة وزارة المالية بالاعفاءات للمدارس الخاصة.
 
مــن جــانــبــه قـــال مــديــر الـتـربـيـة والتعليم الخاص بمحافظة العاصمة الدكتور فايز السعودي لـ«الدستور» ان الوزارة لا تتدخل نهائيا في موضوع الاقساط المدرسية فاعداد المدارس الخاصة كثيرة ، والوزارة حسب تعليماتها ترى ان موضوع الاقساط علاقة تعاقدية بين القبول والرفض بين ولي امر الطالب والمدرسة وانه امام ولي الامر الخيار لاختيار المدرسة او مدرسة اخرى.
 
وحول موضوع مطالبة المدارس الخاصة باعفاءات ضريبية او جمركية قال الدكتور السعودي ، يجب ان ينظر للموضوع عند دراسته من قبل الحكومة بشكل شمولي متكامل ومتوازن ودراسته دراسة معمقة ومن جميع الجوانب ضمن حزمة متكاملة بحيث تكون العلاقة متوازنة بين جميع الاطراف ومن كافة الجوانب فموضوع الضرائب يجب ان يكون مرتبطا برسوم معقولة وأجور نقل مناسبة في المؤسسات الخاصة وأن يتم تناول الموضوع بشفافية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.